728 x 90

صدور قرار من الحزبين للکونغرس الامريکي لادانة مجزرة السجناء السياسيين في ايران

-

  • 6/12/2017
الكنغرس الامريكي
الكنغرس الامريكي
خصصت صحيفة واشنطن تايمز صفحة کاملة حول التسجيل الرسمي لمشروع قرار رقم 188 لمجلس النواب بعنوان «ادانة حکومة الجمهورية الاسلامية الايرانية لمجزرة السجناء السياسيين عام 1988 ومناشدة لتنفيذ العدالة للضحايا». ويحظی هذا القرار الذي تم تقديمه من قبل نواب بارزين من کلا الحزبين الجمهوري والديموقراطي رؤساء لجان الشؤون الخارجية والامن الوطني والقوانين ورئيس النواب الديموقراطيين في لجنة الشؤون الخارجية بدعم وتاييد من قبل 46 مشّرعا امريکياً.
وأصدرکل من مايک ماکالن رئيس لجنة الامن الوطني لمجلس النواب من الحزب الجمهوري واليوت انغل رئيس نواب الحزب الديموقراطي في لجنة الشؤون الخارجية بيانا صحفياً أعلن عن تسجيل مشروع القرار 188 بشکل رسمي .
وکتبت واشنطن تايمز تقول:
46 مشرعا امريکيا من کلا الحزبين يناشدون الحکومة الولايات المتحدة والحلفاء لادانة معلنة لمجزرة عام 1988.
يناشدون الامم المتحدة لتشکيل لجنة استقصاء لاحضار مسببي هذه الجريمة امام القضاء
يؤکد مشروع القرار 188 مايلي :
مصطفی بورمحمدي وزير العدل في حکومة روحاني الحالية من مسؤولي مجزرة عام 1988 . وبحسب العفو الدولية فان اغلبية الضحايا هم من اعضاء المعارضة الايرانية مجاهدي خلق الايرانية.
ونقلت واشنطن تايمز جوانب من نص المشروع 188 واسماء الموقعين وکما يلي :
ومن النواب الذين تبنوا المشروع رئيس لجنة الشؤون الخارجية، اد رويس، ورئيس لجنة الأمن الوطني، مايکل ماکال، ورئيس لجنة الضوابط وعضو هيئة القيادة للجمهوريين، بيت سشن، ورئيس النواب الديمقراطيين في اللجنة الفرعية للإرهاب ومنع الأسلحة النووية، ويليام کي تينغ، وأحد زعماء النواب الديمقراطيين في لجنة الشؤون الخارجية، اليوت انغل.
في فترة زمنية4 اشهر عام 1988قامت حکومة الجمهورية الاسلامية في ايران باعدام همجي وجماعي لالاف السجناء السياسيين .ان هذه المجزرة کانت في اعقاب صدور فتوی من قبل خميني تستهدف منظمة مجاهدي خلق الايرانية...