728 x 90

سلمان وترمب اتفقا علی مکافحة الإرهاب وإدانة إيران

-

  • 5/21/2017
سلمان وترمب اتفقا على مكافحة الإرهاب وإدانة إيران
سلمان وترمب اتفقا على مكافحة الإرهاب وإدانة إيران

21/5/2017

هاجم ملک السعودية سلمان بن عبد العزيز النظام الإيراني، وقال إنه رأس حربة الإرهاب في العالم، في حين دعا الرئيس الأميرکي دونالد ترمب لعزل هذا النظام، کما طالب قادة الدول العربية والإسلامية بتوحيد جهودها في مکافحة التطرف والإرهاب، وحثها علی "عدم تقديم أي ملاذ للإرهابيين".
وقال الملک سلمان خلال کلمته في القمة العربية الإسلامية الأميرکية التي اختتمت أعمالها في الرياض مساء اليوم الأحد إن النظام الإيراني يعمل علی نشر الطائفية بالتعاون مع جماعات موالية له، وأکد أن المملکة لن تأخذ الشعب الإيراني بالجرائم التي يرتکبها نظامه.
من جهته، اتهم ترمب النظام الإيراني بالمسؤولية عن حالة عدم الاستقرار في المنطقة وإذکاء "النزاعات الطائفية والإرهاب"، وقال إن هذا النظام يمول ويسلح ويدرب المليشيات والمنظمات الإرهابية التي تنشر الدمار والفوضی.
وأکد علی ضرورة عزل إيران، مضيفا "علينا أن نصلي ليأتي اليوم الذي يحصل فيه الشعب الإيراني علی الحکومة العادلة التي يستحقها".
وأکد أنه بدون الدعم الإيراني لما تمکن النظام السوري من ارتکاب جرائمه التي لا توصف، وحث الدول المعنية علی التعاون لإنهاء الأزمة في سوريا. وأشار إلی أن السلام في هذ العالم ممکن بما في ذلک السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.
واعتبر ترمب قرار السعودية بوصم حزب الله اللبناني بالإرهاب قرارا صائبا، مثمنا دور ترکيا والأردن وقطر وکل من يساهم في الحرب علی الإرهاب واستقبال اللاجئين.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات