728 x 90

دوت المصري: زعيمة مجاهدي خلق تظهر فی الانتخابات الإيرانية

-

  • 5/15/2017
 -
-

14/5/2017

رفيدة البسيونی

انتشرت صور مريم رجوی زعيمة منظمة مجاهدي خلق الإيرانية المعارضة فی عدد المدن الإيرانية حيث حصل موقع دوت مصر من المنظمة علی مقاطع فيديو لأنصار المنظمة وهم يضعون صور رجوی في المدن الإيرانية في الأيام الماضية.
وبحسب إعلان المنظمة انتشرت صور زعيمة المعارضة التي تعييش في المنفی، في کل من طهران، مشهد، مناطق قاسم آباد وأحمد آباد، وشيراز، ومناطق متنزه ارم وبازار وکيل وشارع متنزه آزادي وغيره من المناطق والشوارع الرئيسية.
الشعارات في الشوارع وعلی الجدران
صور مريم رجوی
انتخابنا مريم رجوي, عاش جيش التحرير الايراني, تحية لمريم رجوي, لا للمحتال (روحاني) ، لا للجلاد (رئيسي)و صوتي هو إسقاط النظام ، عاش جيش التحريرالوطني.
من هی "مريم رجوی"؟

مريم رجوی
من المعروف عن مريم رجوی أنها معارضة إيرانية مخضرمة وقفت ضد کلا من نظامي الشاه والخميني علی حد سواء، وترأس حاليا تنظيم مجاهدي خلق المعارض في المنفی، والذي اختارها رئيسة للجمهورية الإيرانية في المنفی عام 1993، حيث لا تعترف المنظمة بنظام الملالي في إيران کنظام شرعي.
معارضة لبشار الأسد
معارضة رجوی لا تقف عند النظام الإيراني فقط حيث قالت أکثر من مرة وفي عدد من المؤتمرات إن التهديد الإرهابي المستمر في الشرق الأوسط منبعه الأساسي النظام الإيراني الذي تورط في ثلاث حروب بالعراق وسوريا واليمن لبسط نفوذه وتقوية عمقه الإستراتيجي.
وأکدت أيضا علی أن إسقاط "نظام الملالي" في إيران يتطلب أولا مساعدة السوريين علی إسقاط نظام بشار الأسد، وتسليح العشائر والفئات المقصية في العراق وإشراک کل العراقيين في العملية السياسية، إلی جانب دعم "المقاومة الإيرانية المعارضة" علی حد وصفها.