728 x 90

ايران .. تجمعات احتجاجية للعمال

-

  • 5/2/2017
 -
-
احتشد صباح يوم الاثنين 1 من أيار جمع من العمال أصحاب الأسهم في منجم «کروميت اسفندقه» أمام الدائرة العامة للتفتيش في محافظة کرمان. وقال هؤلاء العمال الذين يمتلکون 32 بالمئة من الأسهم لهذه الوحدة المنجمية: «صندوق التقاعد للفولاذ وشرکة ”امير“ الصناعية المعدنية اللذان يمتلکان کل علی التوالي 51 و 17 من أسهم هذه الوحدة لا يعملان بشفافية بخصوص التقرير السنوي وتوزيع الأرباح للأسهم. القيام بعملية بيع وشراء أسهم المنجم وتغييرات في ادارته دون النظر الی حجم أسهمنا أمر غير قانوني».
تجمع عمال منجم في کرمان للاحتجاج علی الاجحاف بحقهم
تجمع احتجاجي لعمال شرکة خليج فارس للنقل في اسلام شهر

سواق شاحنات شرکة النقل يعتصمون مثل العمال
نظم مئات من عمال شرکة خليج فارس للنقل يومي السبت والأحد 29 و 30 ابريل تجمعا احتجاجيا في ساحة الشرکة. ويقول عمال الشرکة: صاحب العمل في القطاع الخاص لهذه الوحدة الخدمية التي تولی مسؤولية العمل منذ ابريل العام الماضي لا يدفع حق بدل العمل الاضافي والمکافئة والفائدة والتأمين لحوالي 1200 من العمال. انهم يطالبون بدفع مستحقاتهم.
من جانب آخر وتزامنا مع التجمع الاحتجاجي لعمال الشرکة، احتشد عدد من سواق الشرکة ممثلا عن 620 سائقا خارج فناء الشرکة الواقعة في ساحة الصلاة لمدينة «اسلام شهر» للاحتجاج علی عدم دفع مستحقاتهم البالغة 42 مليار تومان.