728 x 90

رموز النظام الإيراني تتقاذف حول الجرائم في سجن «کهريزک» ومقتل طبيب السجن

-

  • 11/20/2009
الدکتور رامین بوراندرجانی
الدکتور رامین بوراندرجانی
عقب مقتل طبيب کان يقضي خدمته العسکرية کطبيب في معتقل کهريزک للتعذيب، تتقاذف عناصر والجهات المعنية في ملف کهريزک حول المسؤولية عن متابعة القضية حيث قال المدعو برويز سُروري عضو برلمان النظام الذي هو عضو في اللجنة المکلفة بتقصي الحقائق في جرائم کهريزک حول مقتل الطبيب المجنّد الدکتور رامين بوراندرجاني: من المفروض أن تتابع قوی الأمن الداخلي هذه القضية. وقال المجرم سروري الذي سُجِّل اسمه في لائحة المتورطين والآمرين في جرائم کهريزک من قبل بعض المصادر الاخبارية للنظام في تصريح صحفي: لم أجد حتی الآن فرصة لمتابعة الخبر.
وقال موقع نوروز علی الانترنت العائد الی الجناح المغلوب في النظام: فيما حمّل سروري قوی الأمن المسؤولية عن کشف الملابسات حول الخبر، قال عضو آخر في اللجنة المکلفة بالتحقيق حول جرائم کهريزک: تقرر أن يتابع سروري الموضوع ويکشف عن ملابسات الحادث. وأضاف المدعو تجري: انني طالعت الخبر في المواقع الإخبارية ولکن إذ کنت في السفر خلال الايام الاخيرة فان السيد سروري يتابع القضية. ويقول الموقع ان اللجنة النيابية المکلفة بالتحقيق حول جرائم کهريزک «من المقرر أن يکشف عن تقريره حول جرائم معتقل کهريزک للتعذيب أمام البرلمان بشکل علني الا أن هذا البرنامج تم تأجيله لحد الآن خمس مرات ولا يدلي أي من أعضاء اللجنة بتصريح شفاف بخصوص موعد قراءة التقرير».
من البديهي أن ملف کهريزک شأنه شأن العديد من الملفات الأخری التي اکتنفها الغموض حول جرائم النظام من أمثال مسلسل الاغتيالات وأحداث الحي الجامعي وغيرها.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات