728 x 90

تجمعات احتجاجية في طهران وسائر المدن الايرانية

-

  • 4/24/2017
 -
-

تلقينا يوم الاحد 23 ابريل تقارير عن 11 تجمعا احتجاجيا شهدتها مختلف المدن الايرانية ضد الوضع المعيشي البائس وأعمال النهب الحکومية. من الواضح أن أبعاد الاحتجاجات أکثر بکثير من ذلک:
طهران – تجمع مقابل برلمان النظام
اقيمت تجمعات مقابل برلمان النظام في طهران کالتالي:
نظم جمع من المعلمات الابتدائية وما قبل الابتدائية القادمات من المحافظات الشمالية الی طهران تجمعا احتجاجيا أمام برلمان النظام مطالبات بتوظيفهن الرسمي في التعليم والتربية.
تحشد جمع من الطلاب وخريجي فروع الهندسة المحرومين من الشغل أمام برلمان النظام.
•نظم نحو 300 من أبناء محافظة ايلام تجمعا احتجاجيا مقابل برلمان النظام اعتراضا علی غصب أراضيهم من قبل وزارة الطاقة مطالبين باستعادتها اليهم. وقال أحد المحتجين: سطت وزارة الطاقة علی أراضينا قبل 13 عاما بذريعة بناء السد والمفاعل ولکن رغم مضي 13 عاما لا خبر من السد ولا من المفاعل.
•من جهة أخری احتشد قرابة 300 من منتسبي وعمال شرکة الاتصالات القروية من محافظات لرستان وتشار محال بختياري وکهغيلويه وبويراحمد مقابل برلمان النظام مطالبين بتوظيفهم الرسمي.
تجمع احتجاجي لعمال متقاعدين لکهرباء طهران
تحشد جمع من العمال المتقاعدين لکهرباء طهران ممن قاموا قبل 20 سنة بشراء قطع أراضي عبر تعاونية الکهرباء في طهران أمام دائرة التعاون في محافظة طهران للاحتجاج علی عدم تسليم أراضيهم لهم.
تجمع احتجاجي لعمال بلدية طبس
توقف عمال بلدية طبس صباح يوم الاحد 23 ابريل عن العمل للاحتجاج علی عدم دفع أجورهم. العمال المحتجون هم يعملون لشرکة «زرين برکت» في عقد مقاولة مع البلدية وقسم الخدمات البلدية وهم لم يستلموا رواتبهم منذ شهرين.
اضراب تجار السوق في جلفا
أضرب تجار السوق والکسبة في جلفا عن العمل للاحتجاج علی الرسوم المفروضة علی السلع التي يصطحبها المسافر بنسبة 6 بالمئة.
وقال أحد المضربين بشأن هذا الابتزاز: لدعم المنتجين يجب وضع حد لعملية التهريب، والسلطات الحکومية علی علم أن ما يتراوح بين 3 و 5 آلاف من الحاويات المليئة بالسلع المهربة تدخل يوميا عبر بندر عباس أو الموانئ الأخری ولا أحد يمنعهم من ذلک ولکنهم يمنعون دخول السلع في جلفا التي لا تصل کميتها حتی سيارة حمل صغيرة.
تجمع احتجاجي لعمال سد «جم شير» في غجساران
قام جمع من عمال سد «جم شير» بالاعتراض علی عدم دفع رواتبهم منذ 8 أشهر واحتشدوا مقابل القائممقامية في غجساران. وطالب العمال الکادحون يوم السبت 22 ابريل بدفع رواتبهم المتأخرة والنظر في مشاکلهم.
تجمع احتجاجي لعمال مفصولين لمعامل قزوين تزامنا مع حضور الملا المحتال روحاني
تجمع حشد من العمال المفصولين عن العمل لشرکات انتاجية في قزوين تزامنا مع زيارة الملا روحاني للمدينة ظهر يوم الأحد مقابل مبنی المحافظة للاحتجاج علی تعديل القوی العاملة وفصل العمال من الشرکات الانتاجية.
الأهواز: تجمع احتجاجي لجمع من أهالي «ويس» من مدينة باوي
نظم جمع من أهالي «ويس» التابعة لمدينة باوي تجمعا احتجاجيا مقابل بلدية ويس للاعتراض علی عدم اکتمال مشروع الاسفلت في المنطقة.
تجمع احتجاجي لعمال منجم «آق دربند» في سرخس
تحشد عمال منجم «آق دربند» في سرخس مقابل مبنی محافظة خراسان الرضوية انهم لم يستلموا رواتبهم منذ 13 شهرا ونصف الشهر.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات