728 x 90

إيران..تواصل ردود أفعال حکومة الملالي المذعورة عقب زيارة جون ماکين لمقر مجاهدي خلق في آلبانيا

-

  • 4/22/2017
لقاء بين السيناتورماكين و مريم رجوي في آلبانيا وهلع النظام الإيراني
لقاء بين السيناتورماكين و مريم رجوي في آلبانيا وهلع النظام الإيراني
بعد مرور عدة أيام من لقاء بين السيناتورجون ماکين والسيدة مريم رجوي في تيرانا،أزاح مرصد مخابرات الملالي الستاروإعترف في مقال مليئ بالحقد والقلق تحت عنوان «لقاء وعدة تحذيرات» بفشل مؤامرة النظام للقضاء علی مجاهدي خلق قبل نقلهم من العراق وکتب يقول:« عندما کانت تلک المجموعة و أعضاء ها في العراق، قوات الحرس وعناصرالأمن کان لديهم فرصة لحسم ذلک النزاع وحاليا فقدت الفرصة آفاقها».
وأضاف المرصد التابع للوزارة البغيضة في حسرة وتأسف:« طبعا بفضل الحکومة المستقرة في العراق وبسبب سياسات رئيس الوزراء العراق العبادي الذي اقترب أکثر لأمريکا تمکنت تلک المجموعة من مغادرة العراق و تم نقلها إلی آلبانيا. وللأسف فسح المجال أمامهم إلی حد بحيث يذهب السيناتور ماکين مباشرة لزيارة زعيمة المجموعة ويتوعد لإيران».
ثم يصل الدور لتصفية الحسابات الإنتخابية وصراع العقارب بين وزارة مخابرات حکومة روحاني والزمرة المنافسة حيث يعترف المرصد تلويحا بتخبط قوات الحرس في تدخلاتها في سوريا :« يا ليت کانت بعض القوی والتيارات بدلا من الصراع والمشاجرة تستفيد من التجارب اللازمة من سجل لامع لوزير مخابرات المحترم «حجة الإسلام علوي» الذي خدم في 4سنوات مضت في حکومة السيد روحاني للتعامل مع تلک المجموعة وفي عملية مهنية وفعلية تنسق أعمالها مع وزارة المخابرات. ان انهماک واشتغال قوات الحرس للثورة الإسلامية في سوريا أدی إلی غفلة أساسية عن الموضوع»!
ثم إعترف المرصد في استنتاجه وتحليله بإنهيارمعنويات عملاء النظام والعناصرالموالية له وحذرمن خطرمجاهدي خلق علی النظام برمته وکتب يقول:« برزت تلک الغفلة الان وتبدو أن المجموعة ستتمتع بمجال أوسع في التطورات الميدانية. رغم ان المسافة الجغرافية من شأنها أن تلقي بظلالها المباشر الا أنه من الضروري أن نتذکر أنّ هذه المجموعة لها تجارب کثيرة في التأليب والتنظيم وتستطيع ان تشکل خطرا کامنا امنيا علی البلاد. استخدام الشبکات داخل البلاد وکذلک التأثيرعلی المخاطبين المشکوک فيهم يمکن ان يفسر ضمن مساعي هذه المجموعة مما يسفرعن خلق موجة من الاحباط بين العناصر الموالية للنظام والبلاد».
وفي رد فعل حاقد آخر کتبت صحيفة «جمهوري اسلامي» تقول: السيناتورماکين کان جزءا ثابتا من إجتماعات مجاهدي خلق وأکد في جمع من أعضاء المجاهدين : لا بد من التصدي لدور النظام الإيراني في العراق وسوريا ولابد من ترحيل الأسد من السلطة في أسرع وقت. وإذ قدم ماکين شکره من قيادة مريم رجوي وقال: انني علی يقين أن إيران ستتحرر في يوم ما وسنجتمع نحن وانتم في ساحة الحرية.
وأضافت الصحيفة: الکونغرس الأمريکي کان أحدا من أبرز المجالات لنشاطات مجاهدي خلق خلال السنوات الماضية المکان الذي تمکن مجاهدو خلق من کسب عدد من المدافعين المستميتين لهم. فعلی سيبل المثال: في السنة الماضية وفي آخرأيام حکومة اوباما قدم عدد من الأعضاء الأقدمين في الکونغرس الأمريکي في مواصلة أعمالهم مسودة لائحة تحت عنوان «تأمين الأمان والأمن للأفراد المتواجدين في مخيم ليبرتي في العراق ونقلهم إلی آلبانيا الی المجلس»..

مختارات

احدث الأخبار والمقالات