728 x 90

ايران .. نظرة لأخبار السجون خلال الاسبوع الماضي

-

  • 4/19/2017
سجن جوهردشت  الرهيب في كرج
سجن جوهردشت الرهيب في كرج
شهدت سجون ايران حوادث عديدة الأسبوع الماضي منها ضغوط مارسها جلاوزة السجن من جهة وروح الصمود من قبل السجناء من جهة اخری.
ووجه السجناء السياسيون لسجني ايفين و جوهر دشت رسالة الی مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة ادانوا فيها اقتحام جلاوزة خامنئي لسجن النساء في ايفين .
هناک رسالة اخری کتبها السيجنان السياسييان وسجينا الرأي خالد الحرداني و ابراهيم فيروزي موجهة الی السيدة عاصمة جهانجير المقررة الخاصة لحقوق الانسان في ايران طلبا فيها ان تشترط العلاقات مع ايران بايقاف الاعدامات وانتهاک حقوق الانسان.
من جهة اخری نقل السجين السياسي صابر ملک رئيسي الی الزنزانة الانفرادية دون انذار مسبق يوم 10/4/2017 وهو من المواطنين البلوش بينما کان قد تم نفيه من بلوشستان الی سجن اردبيل من قبل .
وحصل حادثان مهمان الاسبوع الماضي في الساحة الدولية وهما :
اولا. تمديد عقوبات الاتحاد الاروبي ضد نظام الملالي لانتهاکه حقوق الانسان في ايران و خاصة في سجون هذا النظام کونها تشکل واحدة من المواقع التي تمارس أکثر انتهاکات لحقوق الانسان.
ثانياً. تصنيف وحظر هيئة سجون النظام العامة وسهراب سليماني – شقيق الحرسي قاسم سليماني – بصفته أحد أزلام النظام في ادارة السجون.
وأعلنت وزارة الخزانة الامريکية يوم 13من نيسان / ابريل 2017 بان الوزارة سوف تقوم باجراءات معينة تجاه انتهاک حقوق الانسان في ايران.
ففي نشاط جديد تمکن السجناء المسيحيون في قاعة 12 في سجن جوهر دشت من اقامة مراسم الصلوة والدعاء لعيد الفصح (القيامة) يوم قيام سيدنا المسيح عليه السلام .
وشارک السجناء السياسيون وسجناء الرأي برفقة السجناء المسيحيين احتفالات عيد الفصح وشارکوا الدعاء والصلوات داعين الله عزوجل للحرية والسلام وللمواطنين المنکوبين بالسيول الجارفة في انحاء ايران.
جاء فی الصلوة مايلي :« رضی الله عن الذين يکنّون في قلوبهم حب الله ويلتزمون بها ويحمدونه دوماً ونذروا انفسهم للاصلاح في المجتمع ولحجة الله »