728 x 90

البنک المرکزي البريطاني لا يقبل افتتاح حساب لمصارف النظام الايراني

-

  • 4/3/2017
البنك المركزي الإيراني
البنك المركزي الإيراني
اعترف مسؤول رفيع في منظومة المصارف للنظام الايراني بأن البنک المرکزي البريطاني لا يقبل افتتاح حساب لمصارف النظام الايراني.
ونقلت رويترز عن مصادر مطلعة أنه ورغم مضي أکثر من عام علی الاتفاق النووي الا أن البنک المرکزي البريطاني مازال يمتنع عن التعامل مع مصارف النظام الايراني ولا يقبل افتتاح حساب تصفية للمصارف الايرانية. وحتی سفارة النظام الايراني في لندن لم تتمکن من فتح حساب في أحد المصارف البريطانية حسب التقرير.
ويقال ان امتناع البنک المرکزي البريطاني عن التعاون من المصارف الايرانية ناجم عن المخالف لاحتمالية رد وزارة الخزانة الأمريکية. وقبل ذلک کان مصرف بي ان بي الفرنسي ارغم علی دفع غرامة قدرها 9 مليارات الدولارات بسبب تجاهلها العقوبات الأمريکية الأساسية مثل الارهاب والبرنامج الصاروخي وحقوق الانسان والتعامل مع النظام الايراني.
البنوک الاوروبية العملاقة ترجح الابتعاد عن أي تعامل مع النظام الايراني بسبب التعقيدات الحقوقية الواردة في نصوص العقوبات. وعقب انتخاب ترامب لرئاسة الولايات المتحدة قد زادت المخاوف بين المصارف الاوروبية العملاقة من تمويل التعاملات مع النظام الايراني. 3 بنوک ايرانية مثل «ملي» و «سبه» و «مصرف برشيا الدولي» لها فروع في بريطانيا...

مختارات

احدث الأخبار والمقالات