728 x 90

نص کلمة باندلي مايکو رئيس الوزراء الألباني السابق في احتفالية عيد النيروز لمجاهدي خلق فی ألبانيا

-

  • 3/29/2017
باندلي مايكو رئيس الوزراء الألباني السابق
باندلي مايكو رئيس الوزراء الألباني السابق

إنه لشرف کبير لي الوقوف أمامکم اليوم. جميع الأصدقاء والأخوات والأخوة والأمهات. إجتاز لأول مرة جميع أفراد مخيم أشرف معاً من النيروزبشکل آمن في آلبانيا. انتم في بلدکم الثاني.
...
تعتبر اللغة الألبانية إحدی أصعب اللغات إلا أنّ لغة الصداقة سهلة للغاية.
أشکرکم. أي أشکر علی شرفکم. وصدقوني، اليسار أو اليمين، رجل أو امرأة، جميع الألبانيين يرحبون بکم هنا حيث يقولون أنتم جزء من عوائلهم. وعليکم أن تعتبروا آلبانيا بلدکم الثاني.
إني سمعت قصصکم العجيبة بشأن مجيئکم إلی هنا. مع الشکر للأصدقاء الأمريکان لاسيما السفارة الأمريکية في تيرانا علی دعمهم. الواقع أن هذه العملية التي لا مثيل لها مسبقا في نفذت في وقت تدق أبواب أوروبا من جانب اللاجئين من أرجاء الشرق الأوسط وأنتم ترون مئات الآلاف منهم لا يصلون إلی الملجأ أو يفقدون أرواحهم في النهر. أنتم جئتم هنا تحت مظلة التعاون بين الأمم المتحدة والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين والإدارة الأمريکية والحکومة الألبانية. مع الشکرعلی هکذا دعم، أنتم هنا وليس في بالکم أن شخصا يهجم عليکم بالصواريخ ليلاً. أنتم تعيشون في أمن، في هذه الفرصة أکرّر شکري الخاص للإدارة الأمريکية والسفارة الأمريکية. لکنه بسبب عدم وجود أي عدسة من ألبانيا هنا، أشکر المعارضة الألبانية لأنها دعمتنا في هذه المبادرة الإنسانية الخاصة.
لايسعني إلا أن أقول إنني مسرور ومرتاح البال تماما. انتم تعرفونني جدا ... في بعض الأحيان تسمع وتکتب مفردات القلوب في السکوت. مع الشکر.