728 x 90

ألمانيا.. منح الرئيس الفلسطيني جائزة "التسامح والأمل في السلام"

-

  • 3/26/2017
الرئيس الفلسطيني، محمود عباس
الرئيس الفلسطيني، محمود عباس

26/3/2017
تسلم الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، في مدينة دورتموند الألمانية، "جائزة شتايغر للتسامح والأمل في السلام"، التي تمنح لتکريم شخصيات تميزت بالانفتاح والتسامح والإنسانية.
واستلم عباس الجائزة، في الحفل الذي أقيم مساء السبت، لتوزيع الجوائز بفئاتها المختلفة، من الصحفي الألماني ديتمار أوسنبيرغ.
وفي کلمة ألقاها خلال الحفل قال عباس: "اليهودية دين سماوي نحترمه تماماً کالمسيحية والإسلام، وإن صراعنا مع إسرائيل ليس ضد اليهودية، وإنما ضد الاحتلال الذي يسيطر علی أرضنا وشعبنا".
وأشار عباس إلی أنه عمل علی إرساء وتعزيز ثقافة السلام والحوار ونبذ العنف، والعمل بالوسائل السياسية والدبلوماسية والسلمية، لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، وتحقيق أهداف الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال.
وشدد علی دعم الحوار بين الأديان والثقافات، قائلًا: "شجعنا مؤخراً التواصل بين الأزهر والفاتيکان، ونحن علی ثقة بأنه سيتمخض عنه تفاهمات تسهم في إقرار السلام والتسامح والتعايش بين جميع الديانات في منطقتنا والعالم".
وعبر الرئيس الفلسطيني عن شکره لمنحه جائزة "شتايغر" للتسامح والامل في السلام، معتبرًا إياها "وسام تقدير لعلاقات الصداقة الألمانية - الفلسطينية".