728 x 90

ايران.. رسائل تهنئة بمناسبة عيد نوروز

-

  • 3/23/2017

بمناسبة حلول نيروز وجه الرئيس الأمريکي في بيان له تهنئة للشعب الايراني وسائر الشعوب التي تحتفل النيروز . وقال: اني أقدم أطيب أمنياتي لکل اولئک الذين يحتفلون في عموم العالم نيروز العريق. وأضاف «کوروش الأکبر... قال في کلمته المعروفة ”الحرية والکرامة والثروة هي أعلی سعادة للبشر. واذا استطعتم أنتم أن تقدموا هذه الثلاثة الی شعبکم فان محبتهم لکم لا تزول“».
وآضاف ترامب في بيانه: «أقول للشعب الايراني ولجميع اولئک الذين يحتفلون في عموم العالم هذه الاحتفالية وأتمنی نيابة عن الشعب الأمريکي لکم الحرية والکرامة والثروة. کل عام وأنتم مع نيروز بخير». (موقع البيت الأبيض 22 مارس).
بدوره وجه آنطونيو غوتيرز الأمين العام للأمم المتحدة في کلمة ألقاها في مقر الأمم المتحدة في نيويورک بمناسبة أعياد نيروز: «الأمم المتحدة تحتفل نيروز. لأن لها معنی ومفهوم لکل العالم... نيروز يعيد لنا کل مشترکاتنا وعمق تنوع مجتمعنا».
کما وجه کل من ترزا مي رئيسة الوزراء البريطانية وجاستين ترنو رئيس الوزراء الکندي ورکس تيلرسون وزير الخارجية الأمريکي وبوريس جانسون وزير الخارجية البريطاني رسائل نيروزية هنأوا جميع اولئک الذين يحتفلون هذه الأيام. وکتب وزير الخارجية الأمريکي في رسالته: نحن مشتاقون في احتفال هذا الربيع الجديد معا.