728 x 90

دبابة ايران الجديدة لم تأت بشيئ جديد!

-

  • 3/18/2017
دبابة كرار
دبابة كرار

ادعی عناصر النظام في صناعات الدفاع عن صناعة دبابة جديدة تُدعی کرار. طبعا هذه ليست أول مرة يدعي فيها النظام صناعة اسلحة متطورة. هناک مجلة علمية رصينة قامت بدراسة حول هذا الادعاء للنظام الملالي .
قام حسين دهقان وزير الدفاع في حکومة روحاني بازاحة الستار عن دبابة جديدة تدعی کرار يوم 15 مارس/ آذار 2017. واکد قائلا : « ان هذه الدبابة تشکل رمزاً بارزاً للذکاء والابداع المثالي والقدرات الاستثنائية للصناعيين في وزارة الدفاع ومن المصاديق البارزه للاقتصاد المقاوم واخماد العقوبات».
اما بعد ايام نشر في مجلة رصينة تدعی (بابيولرمکانيکس) تبحث عن المواضيع التقنية والعلمية مقال تحت عنوان «الدبابة الايرانية الجديدة لم تأت بشيیء جديد» جاء في المقال مايلي : في اعقاب فشل مفاوضات النظام مع روسيا حول شراء مئات من دبابات روسية تي 90 اعلن النظام بانه سوف يصنع دبابات . من الناحية التقنية لايمکن صناعة دبابة جديدة في اقل من سنة وهذا مستحيل.
اما في داخل الدبابة يبدو انها دبابة قديمة وليست الدبابة التي خرجت من المعمل . .. يبدو ان الصورة تعود الی دبابة تي 72
حيث ان النظام قام بشرائها من روسيا عام 1993 و 1999 .
الصواريخ التي تم اطلاقها من مدفع الدبابة في اغلب الاحتمال يعود الی صاروخ روسية الصنع «رفلکس»
تضيف المجلة بانها ليست لاول مرة يطلق النظام بالونات حول اسلحتها العملاقة مثل قاذفات «قاهر» حيث طلعت بانها کذبة. قام النظام في السنوات الماضية بصبغ براميل النفط وعرفها بانها صواريخ ارض – جو او اعلن عن صناعة الغواصات النووية».