728 x 90

ايران.. شعار «الموت لمبدأ ولاية الفقيه» و«يجب قتل الملا» في احتفالات نهاية السنة الايرانية

-

  • 3/14/2017
احتفی السجناء السياسيون في القاعة 12 للعنبر الرابع في سجن جوهردشت بمدينة کرج بالعيد الوطني لاحتفالات نهاية السنة الايرانية رغم کل المضايقات والضغوط والقيود المفروضة عليهم رافعين شعار «الموت للديکتاتور» و «الموت لمبدأ ولاية الفقيه» و «اضرم النار في جذور الولاية» مبدين بذلک اشمئزازهم من النظام الاستبدادي الديني الحاکم في ايران. بينما کان الجلادون قد حرموا السجناء من التشمس في الفناء منعا من اقامة الاحتفالية.
في طهران أقام الشباب الاحتفالية بمناسبة نهاية السنة الايرانية علی نطاق واسع في مختلف المناطق منها تجريش ونارمک واکباتان. وفي منطقة «نظام آباد» کان المواطنون يقفزون من علی کومات النار وهم يهتفون « المفرقعات تطقطق وتقول يجب قتل الملالي».
کما احتفی الشباب في مدن رباط کريم واراک واروميه ورشت واردبيل واصفهان وشيراز ومشهد وکاشان وعسلوية وياسوج وشهر کرد وکرمانشاه وبانه وخرم آباد وسردشت وماهشهر بهذه الاحتفالية التقليدية باضرام النار.
وکانت القوات القمعية منها قوی الأمن ودوريات الارشاد في مختلف المدن تهدد الشباب في محاولة لتفريقهم الا أن المواطنين والشباب أطلقوا صفير السخرية عليهم وأجبروهم علی مغادرة المشهد.
أمانة المجلس الوطني للمقاومة الايرانية – باريس
14 مارس/آذار 2017