728 x 90

کلمات مسؤولين وشخصيات ألبانية في المؤتمر الدولي بمناسبة عيد المرأة العالمي في تيرانا

-

  • 3/12/2017
 -
-
ألقی عدد من أعضاء البرلمان والمسؤولين والشخصيات الألبانية کلمات في مؤتمر بمناسبة عيد المرأة العالمي في آلبانيا

فاتميرمديو: قمتم بجمع العديد من الناس الطيبين بجانب معا

نائب البرلمان وقائد الحزب الجمهوري في آلبانيا «فاتمير مديو»
کلمة نائب البرلمان و زعيم الحزب الجمهوري في آلبانيا«فاتميرمديو» في المؤتمر الدولي بمناسبة يوم المرأة العالمي في آلبانيا
مع جزيل الشکر،مع الشکر،مع الشکر لهذه الدعوة
اشکرک السيدة رجوي جزيل الشکر من أجل مبادرتک.هذا نموذج رائعة للغاية.انني أنقل تحيات زملائي في البرلمان اليکم. صديقي الحميم«باندلي مايکو» . کل واحد منا في زاويه مختلفة من الحياة السياسية. انه إشتراکي واني جمهوري.
هناک خلافات عديدة بيني وبين الحکومة الحالية.الا أن هناک موضوعا اتفق عليه جدا وهو قيد الإنجاز وهو العمل الذي بدأنا ويجب أن نعمل به معا لتهيئة کل شئ لکم لتشعرون انتم في بيوتکم وهذا واجبنا.
اذن علينا ان نعمل معا بصفتنا أناس طيبين لاحداث تغييرات مطلوبة. اشکرک السيدة رجوي لقيادتک لانک جمعت کثيرا من الأشخاص الجيدين معا ليبذلوا جهود لهذه القضية.

دريتا اوديلي: ستنجح حرکتکم بقيادة السيدة رجوي المروجة للديمقراطية والتسامح

دريتا اوديلي- رئيسة الغرفة الوطنية للوساطة في ألبانيا
کلمة دريتا اوديلي- رئيسة الغرفة الوطنية للوساطة في آلبانيا- المؤتمر الدولي ليوم المرأة العالمي في آلبانيا:
السيدة مريم رجوي ،السيدات العزيزات في المنصة، الأخوات والأخوة الأعزاء
من دواعي سروري أن أری نفسي في صفوف هذا العدد الهائل من النساء اللواتي کن في سجون النظام الإيراني ثم في العراق ولهن تاريخ طويل للنضال من أجل الحرية لبلدهن.انني مسرورة أن بلدنا الصغيرولکن بقلب کبير سمح لکم جمعيا بدخول فيه.نحن لدينا قصة طويلة من النضال ضد الديکتاتورية وندرک ما تعاني انتم وشعبکم.
أکدت قيادتک العظيمة ورئيستکم اي السيدة رجوي في کلمتها قائلة: هناک دور مؤثرللنساء في قيادة شعوب العالم نحو العلاقات الحميمة و التضامن وعلينا ان نتحمل مسؤولية في هذه الحرکة بمشارکتنا الفعالة. وأود ان أعرب عن تضامني ودعمي لحرکتکم الکبيرة. وانني علی يقين أن حرکتکم ستنجح في بلدکم بقيادتکم السيدة رجوي المروجة للديمقراطية والتسامح کما کنتم ناجحين خلال سنوات حضورکم في بلدنا. ويقف الشعب الألباني بجانبکم وفي جهودکم لنيل الحرية واقفين بجانبکم. حظکم الله جمعيا ورعاکم.


ديانا تشولي: ورقة عمل مريم رجوي تؤدي في يوم ما إلی التغيير في العالم

ديانا تشولي –کاتبة ونائبة البرلمان الألباني السابقة
کلمة دريتا اودلي- ديانا تشولي –کاتبة ونائبة البرلمان الألباني السابقة - المؤتمر الدولي ليوم المرأة العالمي في آلبانيا:
السيدة رجوي العزيزه، الحضور الکرام ،الأصدقاء الإيرانيون الأعزاء، نحن نشکرکم جميعا لإجتعمنا اليوم هنا للإحتفال والإحتفاء.
اني بصفتي امرأة لدي تاريخ طويل من النشاط في مجال حقوق المرأة لم يستطع أن لا يجلب انتباهي انتهاک حقوق المراة الأساسية في إيران والتمييز واختلاف بارز في عدم المساواة وفقدان الأمن الإجتماعي للنساء الإيرانيات. تم إعدام 73 امرأة فقط بين الأعوام 2013-2017 بحسب ايديولوجية اي وجود الافکار الرجعية والتطرف والتشدد. وآخر مرة تم إعدام امرأتين في شهر يناير الماضي. کما سمعنا ليس لا تسمح للنساء بالمشارکة في الکونسرت فقط بل عندما تسعی النساء أن تحتفل بعيدالمرأة(8مارس) فتتعرض للاعتداء عليهن بالضرب المبرح. وبحسب القوانين المصادق عليها مؤخرا يتم اجبار فتيات دون 15عاما حتی 10أعوام علی التزويج. نحن، انا، النساء الألبانيات،النساء الإيرانيات،جميع النساء في العالم، جميعنا عندما نحن احياء سنقاتل في طليعة المعرکة لنيل حقوق النساء دوما. لکي لا تتعرض حتی امرأة واحدة للقمع والإستغلال. نحن سننقل هذا الواجب المقدس للنساء إلی أجيال قادمة دوما. لا تتخلی الإيرانيات عن الحرب من أجل نيل حقوقهن ابدا ونحن نشاهد ذلک.
السيدة رجوي المحترمة، سيکون الشعب الألباني أصدقائکم دوما وسيدعمکم في مساعيکم الأصيلة والمستمرة في واجبکم المقدس من أجل الحرية والمساواة. تعتبر انت قدوة لنا ولجميع النساء في العالم لجميع محبي التطوروالحرية والديمقراطية. وتکون ورقة عملک لدعم قيادة النساء السياسية التي تعتبرأحد المشاريع العديدة لک في مجال المساواة التي ستؤدي إلی تغيير في يوم ما في جميع بلدان العالم. أصدقائي الأعزاء لستم انتم بوحدکم بل نحن سنکون بجانبکم في معرکتکم دوما. أشکرکم.

سويم آربانا: حاليا امرأة هي قدوة في حرکة تناضل من أجل المساواة

سويم آربانا رئيسة جمعية الدفاع عن النساء الألبانيات
کلمة سويم آربانا رئيسة جمعية الدفاع عن النساء الألبانيات، المؤتمر الدولي ليوم المرأة العالمي في آلبانيا:
أرحب بک السيدة رجوي العزيزة إلی بيتک الثاني انني استلهم من الحرکة التي تقاد من قبل السيدة رجوي کما استلهم من کفاءتها وجرأتها للتغلب علی المشاکل. کذلک استلهم من أعمال قاسية من قبل التطرف الواسع حيث إضافة إلی سلطته علی اقتصاد بلد مثل إيران حتی يتمتع بسلطة متطرفة قديمة. من ظاهرة يبدو أنها جاءت مباشرة من عصورالظلام. وحاليا امراة هي قدوة ورمز للحرکة التي تقاتل للمساواة وهي تستحق الاشاده والدعم والتضامن معها. حسب وظيفتي هناک حالات يومية انني ابکي واريد ان انتفض لانني أعمل بافقر الناس ممن نعاني من الآلام والمحن. عندما کنت اسمع قصص النساء الإيرانيات کنت ابکي کثيرا الا انني حاليا لا أبکي لانني اريد ان اکون قوية لانه بهذا الطريقة نستطيع ان نغيرالأمور.اذا خضنا نحن جميعا في المعرکة ليس فقط لـ 8مارس بل لکي نقول للعالم اننا متواجدون ونقف متحدين وفي هذه الحالة سنحتفل بمناسبة 8مارس آخر يختلف في طهران حرة.اشکرکم

مختارات

احدث الأخبار والمقالات