728 x 90

ايران .. اعتراف الملا جنتي : اشخاص لايمتلکون لقمة عيش

-

  • 3/9/2017
الملا جنتي
الملا جنتي
 
صرح الملا جنتي بوقاحة في ضيافة العشاء في مجلس الخبراء قائلا : هناک اشخاص في المجتمع ليس لديهم قرص خبز ياکلونه. والانسان لايعرف کيف يتعامل مع هذا الموضوع مع وجود  مشاکل اقتصادية ونحن نسمي هذه الحکومة حکومة اسلامية.
انه ادعی وبشکل مثير للضحک بان الحکومة أقامت احتفالا في مدينة کرج بکلفة 500 مليون تومان.
وتهجم الملا جنتي بشدة علی حکومة الملا روحاني عشية الانتخابات الرئاسية في الاجتماع الرسمي لمجلس الخبراء. ومتزامنا مع هذه التصريحات اکد علي مطهري نائب رئيس البرلمان: لدينا أناس هم يتزايدون ويريدون أن يحولوا ولاية الفقيه  الی صنم. مضيفا: باعتقادي ان مجلس خبراء القيادة لا يعمل بوظائفه بالکامل الآن لأن في الدستور جاء بکل صراحة أن مجلس القيادة يجب أن يراقب القائد. الا أن هناک البعض يفکرون أنه اذا استخدموا کلمة الرقابة بشأن القيادة فهذا اساءة الی ولاية الفقيه. مؤکدا: هناک بعض الأشخاص في مجلس الخبراء لديهم أحاديث ولکنهم لا يفصحون لأنهم رأوا مصير اولئک الذين انتقدوا.
وردا علی طالب سأله ما رأيک بخصوص ولاية الفقيه؟ أجاب قائلا: .. الولي الفقيه لا يستطيع أن يفعل أي عمل يريد.. لذلک اذا کان الولي الفقيه يريد أن يعمل حسب مزاجه وکما قال خميني: انه يسقط تلقائيا من الولاية.
وأفادت رويترز في تقرير عن اجتماع مجلس الخبراء للنظام: بينما يقترب موعد الانتخابات الرئاسية فان روحاني يتحدث عن حقوق الشعب ولکن المنافسين يشنون هجوما عليه في المجال الاقتصادي.
وأشارت الوکالة الی کلمة الملا جنتي وأضافت: انه انتقد بشکل حاد سياسات الحوار مع القوی الکبری وتحدث في کلمته عن هزيمة روحاني في تحسين الوضع الاقتصادي وقال اذا لا يستطيع روحاني أن يثبت أن الوضع الاقتصادي قد تحسن فعليه أن يستميح للشعب عذرا.
وتابعت رويترز: في الأسابيع الأخيرة انتقد المنافسون سجل روحاني في المجال الاقتصادي. انه وفي المقابل حاول أن يثير الملفات الأخری التي من شأنها أن تؤثر علی کسب الأصوات. انه تحدث بشکل غير مألوف وصريح عن الحقوق المدنية. 

مختارات

احدث الأخبار والمقالات