728 x 90

اينغريد بتانکور: نحن کلنا ندعم مريم لأنها أفضل قائدة لنا

-

  • 3/9/2017
اينغريد بتانكور المرشحة الرئاسية الكولومبية السابقة
اينغريد بتانكور المرشحة الرئاسية الكولومبية السابقة
کلمة اينغريد بتانکور المرشحة الرئاسية الکولومبية السابقة في المؤتمر الدولي ليوم المرأة العالمي في ألبانيا:
ما الفرق! ما الفرق!
وبينما کنت أنظر اليکم وأنا جالسة علی الکرسي، کنت أفکر في تلک السنوات التي عقدنا اجتماعا لمناسبة 8 مارس لنحيي اليوم العالمي للمرأة. ولکن قلوبنا کانت حزينة. قلوبنا کانت منفطرة لأننا بينما کنا نتحدث معکم ولکنکم لم تکونوا معنا. انکم تعرفون انه وبعد کل هذه السنوات من المعاناة والآلام اني قد تعلمت بصفتي امرأة أنني آستطيع أن أسامح من ألحق بي السوء. وأستطيع أحيانا أن أنسی ذلک. ولکنني لا أستطيع أن أنسی ذلک السوء الذي مسّ أناسا أعشقهم. ولهذا السبب اني وصلت الی تيرانا مع قلب مفعم بالتقدير والاحترام.
هل تعلمون اني اليوم عندما أری ملامح مريم فهي لامعة جدا. انها فرحانة ومنتصرة. واني أری هذا الفرق. بينما کانت مريم طيلة السنوات السبع الماضية متألمة وقلقة. قلقه بسبب کل ما کان يمکن أن يحدث لکم فردا فردا.
کنت أسألها دوما عن أولادها. انها کانت تقول لي متألمة ان بنتي حالها جيدة. ولکن اعلمي ليس لدي بنت واحدة وانما ألف بنت وألفي ولد. لذلک بامکانکم أن تتصوروا کيف کان الوضع هنا في هذه الرقعة من العالم وأنتم کنتم تحت رحمة الهجمات والايذاء في تلک الرقعة من العالم بداية في أشرف ثم في مخيم ليبرتي.
انکم قلتم خرجتم لمواجهة المدرعات لکي تمنعوها من تقدم أکثر لآنکم کنتم تعلمون انهم ينوون النفوذ داخل المخيم و ابادة جميعکم. لذلک أنتن أيتها النساء قد شکلتن بأبدانکن سلسلة بشرية. ولهذا اليوم ونحن نحتفل بمناسبة اليوم العالمي للمرأة ، نحتفل بقضية قيادة النساء. ولکن عليّ آن أقول اننا الآن في موقع أعلی من موقع قيادة النساء. اليوم نحن نحتفل بتواجدکن أنتن النساء الشجاعات. انکن بطلاتنا. کل القصص التي سردتموها لي لا أستطيع أن ألخصها. وکل القضايا التي لم تتحدثوا لي بشأنها وبقت مخزونة في قلوبکم. انها قضايا يجب کتابتها لأنها تعتبر تراثا سيتم حديثها للأجيال القادمة في ايران. قصص لهذه المقاومة التي ستجلب الحرية والمساواة والعدالة لبلدکم. عليّ أن أفصح لکم انکم أبطال. قصدي کلکم نساء ورجالا. وکذلک مريم لأنني لم أکن أستطيع أن أشهد آلامکم ومعاناتکم في تلک الأيام الصعبة لأنکم کنتم تحت القصف وعندما کنتم جرحی ونجوتم باعجاز.
ولکنني أستطيع أن أدلي بشهادتي بشأن شجاعة مريم. عندما تعرفت عليها لأول مرة وعندما تلقيت الدعوة للمشارکة في المؤتمر أنتم کنتم في أشرف... ومنذ ذلک اليوم أصبحتم أعضاء عائلتي. انکم أصبحتم شقيقاتي وأشقائي واني أعرف کم کان صعبا وحدتکم. واني أعلم کم کان صعبا أن تؤسسوا مکانا مثل هذه القاعة خلال أربعة أشهر بينما لم تکن موجودة من قبل. فهذا العمل يمثل شأنکم. واذا کنتم قادرين علی فعل مثل هذا العمل هنا، وهو يشبه الاعجاز، فتصوروا ماذا ستفعلون عندما تصلون الی طهران.
عندما کنت طفلة کان لدی والدي بطل من أمريکا اللاتينية. انه کان جنديا شابا ارتقی الی أن وصل الی رتبة الجنرال بسبب شجاعته في ميادين الحرب. فهذا الجندي الشاب قال لأبناء وطنه يجب أن نوصل الجهد للوصول الی النصر حتی النهاية. لذلک اني أقول لکم اننا کلنا سندعم مريم لأنها أفضل قائدة لنا واننا سنواصل جهدنا من أجل الوصول الی النصر والی أن نرفع راية المساواة بين الجنسين في ساحة الحرية.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات