728 x 90

ايران.. رسالة السجين السياسي خالد حرداني لمناسبة اليوم العالمي للمرأة

-

  • 3/7/2017
السجين السياسي خالد حرداني
السجين السياسي خالد حرداني
وجه السجين السياسي خالد حرداني رسالة من سجن جوهردشت بمدينة کرج هنأ فيها بمناسبة اليوم العالمي للمرأة جاء فيها: احترام للنساء المناضلات عشية اليوم العالمي للمرأة في 8 مارس
اليوم العالمي للمرأة ولو أنه تشکل حسب واقعة تاريخية محددة عقب احتجاج النساء العاملات في صناعة النسيج بنيويورک في 8 مارس 1857 الا أنها بقت حرکة متفاعلة لتخليد النضال التاريخي للمرأة من أجل الخلاص والحرية ورفض التمييز المضاعف ومن أجل نيل حقوق متکافئة. انها لمقاومة تستدعي الاشادة وکانت قوة أساسية للتغيير أمام المتطرفين علی مر التاريخ البشري.
النساء في ايران ساهمن في هذا النضال وقاومن المشاريع اللاانسانية والتعسفية والتطرفية الدينية وسياسة الاستئثار والتفرد والتمييز الممنهج بحق النساء طيلة 38 عاما.
مقاومة النساء الايرانيات أمام الحبس والجلد والتعذيب والاعدام کانت محترمة باعتبارها قوة محرکة لتغيير آساسي بوجه السياسات التعسفية لنظام الملالي بحق المرأة ويجب الاشادة بشجاعة النساء وتوجيه التحية لهن والوقوف بجانبهن حتی تحقيق مطالبهن حسب ما جاء في الاعلان العالمي لحقوق الانسان. ان المادة الثانية للاعلام العالمي لحقوق الانسان هو معبرة عن الابعاد الانسانية التي يجب أن يحترمها الشعوب وأن يسعون من أجلها. علی أمل الحرية والمساواة والعدالة والسلام في العالم وأهنئ جميع الأمهات والنساء المناضلات في ايران بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.
سجن رجايي شهر بمدينة کرج (جوهردشت)
السجين السياسي خالد حرداني 6 مارس 2017