728 x 90

مؤتمر عشية يوم المرأة العالمي في البرلمان البريطاني (الجزء الثاني)

-

  • 3/5/2017
 -
-
في مؤتمر اقيم في البرلمان البريطاني عشية اليوم العالمي للمرأة وشارک فيه نواب من المجلسين البريطانيين ومدافعين عن حقوق الانسان وحقوق المرأة، تم بث رسالة البارونة بوترويد الرئيسة والناطقة باسم البرلمان البريطاني.
وقالت السيدة بوترويد في رسالتها:
أريد أن أقول لکم آنتم الأصدقاء انه کان لي الشرف لالتقي بالسيدة رجوي قبل سنوات ووجدتها زعيمة قوية ومتعهدة. رؤاها لمستقبل ايران کانت لافتة للنظر حيث ستکون النساء قادرات علی اختيار ما يردن مثل الملبس والمشارکة في أعمال في مستويات مختلفة ومناصب حکومية وکل قطاعات الحياة في مجتمع ديمقراطي.
نساء ورجال شجعان کانوا نشطين في متابعة جرائم النظام الايراني

وقال اللورد توني کلارک الزعيم السابق لحزب العمال البريطاني بشأن الحملات المظفرة للمقاومة الايرانية خلال السنوات الماضية: «نحن کنا نشطين في ملف أشرف وليبرتي وفي نشاطات أخری وبشکل خاص کنا ناجحين في المحاکم الاوروبية لأنه کان هناک نساء ورجال شجعان نشطين في متابعة جرائم النظام الايراني ولهذا السبب طلبنا الشهر الماضي في مجلس اللوردات من الحکومة بالضمان عبر نظام قضائي دولي لمحاسبة اولئک المتورطين في مجزرة عام 1988. أريد أن ألفت أنظارکم الی مشروع السيدة مريم رجوي بواقع 10 مواد حيث أشرت اليه الشهر الماضي في مجلس اللوردات. کونه خارطة طريق لايران ديمقراطية».

أسعی أن أمثل في الأمم المتحدة النساء في ايران

جسيکان فيليبس
عضو البرلمان البريطاني کانت المتکلمة الأخری في البرلمان البريطاني حيث قالت: سآشارک بعد اسبوعين کعادتي لکل عام في لجنة وضع النساء في العالم في الأمم المتحدة وهناک سأسعی اللقاء بمنظمات غير حکومية ومنظمات نسوية تشارک فيها وأن أمثل النساء الايرانيات.

من الضروري جدا أن نلتحق بنضال الشعب الايراني

لوئيز المن عضو البرلمان البريطاني قالت في کلمتها: من الضروري جدا أن نلتحق هنا بنضال الشعب الايراني وآن نعلم المواطنين هنا بشأن ما يجري في ايران. نحن لدينا القدرة أن نضغط علی حکومتنا لتنفيذ کل ما بوسعها لاحالة هذا الموضوع الی المنظمات الدولية لتحقيق العدالة لأننا نستطيع آن نحقق التغيير فقط من خلال عمل جماعي.
يجب فرض عقوبات ثقيلة وصعبة علی قوات الحرس

دولت نوروزي ممثلة المجلس الوطني للمقاومة الايرانية في بريطانيا قالت في کلمة لها : «هذا النظام وخلال 4 عقود أعدم 120 ألف شخص عشرات منهم کن من النساء. نحن نعلم أن المفاوضات مع هذا النظام الديکتاتوري الوحشي لم تعط نتيجة بل شجعتها في ارتکاب المزيد من الجرئم ضد الانسانية داخل ايران وتصدير الارهاب والتطرف باسم الاسلام الی خارج ايران». يجب فرض عقوبات ثقيلة وصعبة علی العمود الرئيسي للنظام أي قوات الحرس وقوة القدس الارهابية.
من الضروري أن نلتحق بنضال الشعب الايراني
التقارير فيما يتعلق باساليب التعامل مع النساء مخيفة جدا

قال السير آلن ميل عضو البرلمان البريطاني: الشعب الايراني داخل البلاد يقتلون بالآلاف ويعيشون في جحيم غير ديمقراطي. التقارير فيما يتعلق بأساليب التعامل مع النساء مخيفة جفا. فجميع المؤسسات والسياسيين في بريطانيا وبسبب السياسات اللاشعبية التي يمارسها هذا النظام ضد المواطنين يعارضون النظام. اني وغيري من زملائي نطمئنکم بأننا لن نکون متفرجين بهذا الصدد. وفيما يتعلق باحترام الاعلان العالمي لحقوق الانسان واحترام الأمم المتحدة يجب أن أقول اننا نؤيد ما تقوله السيدة رجوي.
حرکتنا آصبحت مصدر دافع وأمل للشعب الايراني

تکلمت صفورا سديدي من أعضاء المجلس المرکزي لمنظمة مجاهدي خلق الايرانية في المؤتمر وأشارت في بداية کلمتها الی استشهاد 7 من ذويها بينهم والدها المجاهد علی يد جلادي الملالي وقالت: «قيادة السيدة مريم رجوي قد وفرت لنا الفرصة لکي نقف بکل حزم ضد الدکتاتورية الدينية بکل تعهد ومقاومة وشجاعة. وبالنتيجة فان حرکتنا هي مصدر الدافع والأمل للشعب الايراني لکي يواصلوا احتجاجاتهم ضد النظام. النساء في المقاومة الايرانية قد تحدين هذا النظام المقارع للمرأة في کل القطاعات وفي واقع الأمر انهن کن المحرک ضد التطرف. انهن لعبن دورا حاسما في قيادة المقاومة التي هي البديل القوي ضد عراب التطرف والارهاب».
يجب أن نناضل من أجل ايران حرة وقائمة علی المساواة

ليز مک اينس
عضو البرلمان البريطاني ووزير في حکومة الظل في شؤون الخارجية قال في کلمة قصيرة في مؤتمر البرلمان البريطاني في لندن: يجب أن نقف في کل العالم للدفاع عن حقوق النساء واني أؤيد الکلام الذي يقول يجب أن نناضل من أجل ايران حرة وقائمة علی المساواة.
بايد براي يک ايران آزاد و برابر مبارزه کنيم
نظام الملالي ينفق مليارات الدولارات لزعزعة الاستقرار في دول المنطقة

قالت والري کوربت المدافعة عن حقوق الانسان وحقوق المرأة في کلمة لها : القيود المفروضة علی حرية النساء في ايران مخيفة جدا. اليوم في ايران هناک أکثر من 26 جهاز حکومي مختلف تعمل علی فرض الحجاب القسري. الشعب الايراني محرومون من امکانات حقوق کافية واجتماعية. نظام الملالي ينفق ملايين ومليارات الدولارات لزعزعة الاستقرار في دول المنطقة. مضيفة: السيدة مريم رجوي يجب أن تکون رئيسة للجمهورية لايران في انتخابات ديمقراطية واني مطمئنة اننا نستطيع أن نعلن باسم الشعب البريطاني والنساء البريطانيات دعمنا للنساء الايرانيات الشجاعات. اني أختتم کلمتي بعبارة لرابين کوربت : ايران ستتحرر.
بالتأکيد ايران ستزدهر بقياده السيدة رجوي
ألقت آزاده حسيني رئيس جمعية المعلمين والتربويين المقيمين في بريطانيا کلمة في مؤتمر لندن أشارت فيها الی مقاومة وصمود السجناء السياسيين في ايران منهم اثنان من ذويها ممن استشهدوا علی يد نظام الملالي وقالت: حکم الملالي يخاف من النساء المقاومات الايرانيات. کونهن يشکلن تحديا کبيرا للملالي المقارعين للنساء. ان برنامج السيدة رجوي بواقع 10 مواد لمستقبل ايران يبشر بحريات أساسية ومشارکة الجميع في کافة مناحي الحياة دون النظر الی انتمائهم الديني أو طبقتهم الاجتماعية . بالتأکيد ستزدهر ايران بقيادة السيدة رجوي.
يجب استذکار النساء السجينات في حکم الملالي الهمجي

0
عضو لجنة حقوق الانسان في نقابة المحامين في بريطانيا وولز سو ويلمان آشارت في بداية کلمتها الی لجنة الدفاع عن حقوق المجاهدين الاشرفيين واللاجئين الايرانيين وتناولت الدور المحوري للنساء الايرانيات في بداية الانتفاضة لعام 2000 في حرکة المقاومة ضد نظام الملالي واستذکرت النساء السجينات في حکم الملالي الهمجي.
الفتيات والنساء الايرانيات يذبلن بشکل متزايد في سجون ايران

قالت فرزانه حسيني في کلمة أدلت بها في المؤتمر : تقارير الأمم المتحدة تشير الی انتهاک حقوق الانسان في ايران وتدهور الوضع فيما يتعلق بالحقوق الأساسية في ولاية روحاني. ... الفتيات والنساء الايرانيات يذبلن بشکل متزايد في سجون ايران، اولئک اللاتي يدافعن عن حقوق الانسان.
السيدة رجوي قد وفرت البديل

قال طاهر بومدرا في کلمة في مؤتمر لندن: اني عضو جمعية العدالة لضحايا عام 1988. نحن أعددنا تقريرا بواقع 400 صفحة مما يکشف کيف حصلت المجزرة. فهذا التقرير يکشف عن منفذي وأماکن المقابر الجماعية والضحايا. نحن بحاجة الی بديل والسيدة رجوي قدمت البديل: برنامج السيدة رجوي بواقع 10 مواد يدعو الی نظام ديمقراطي حقيقي واحترام حقوق الانسان.