728 x 90

ايليانا رزلهتينن: النظام الايراني خطر مباشر علی الاستقرار في الشرط الأوسط

-

  • 2/19/2017
ايليانا رزلهتينن رئيس اللجنة الفرعية للشرق الأوسط وشمال افريقيا
ايليانا رزلهتينن رئيس اللجنة الفرعية للشرق الأوسط وشمال افريقيا
ألقت ايليانا رزلهتينن رئيس اللجنة الفرعية للشرق الأوسط وشمال افريقيا کلمة في جلسة استماع اللجنة الخارجية لمجلس النواب حول تسمية قوات الحرس واعتبرت النظام الايراني خطرا علی أمريکا وعموم الشرق الأوسط وقالت: «أشکرکم علی ترکيزکم علی الخطر الحقيقي والجدي المتمثل في النظام الايراني. کما أثبتت التحولات الأخيرة وأنتم أشرتم اليه فان سلوک ايران الاستفزازي لم يتخفف ما بعد الاتفاق النووي. وفي واقع الأمر انه قد زاد نشاطاته المشبوهة في کثير من الجوانب. النظام الايراني مازال يشکل خطرا مباشرا علی أمننا القومي وخطر علی الاستقرار في عموم الشرق الأوسط...».
مضيفا : «مع الأسف فان الحکومة السابقة قد قصرت في رفع تقريرها وکانت ادارة اوباما متأخرة لسنوات من الحقائق علی الأرض مما نتج عنه التأخير في فرض عقوبات علی النشاطات التوسعية للنظام الايراني. الادارة السابقة وبهکذا عمل قد جمدت بشکل فاعل العقوبات المهمة علی النظام الايراني بينما کانت المفاوضات النووية تجري بالضد لنا وعلی حسابنا».
وتابعت: «ولکي يکون العمل مؤثرا فعلينا أن نفرض عقوبات کاملة وصارمة وعلينا أن نبحث عن طرق لتوسيعها لاحتواء الأعمال الايرانية الخطيرة. وهذا يمکن أن يکون فرض صارم للاتفاق النووي مع فرض بعض العقوبات التي الغيت في الاتفاق النووي واني قدمت لائحة قانون محاسبة حظر انتشار الأسلحة للنظام الايراني وکوريا الشمالية وسوريا حيث تعدل القانون الحالي وتعطينا مرونة أکثر لتقديم هذا النظام لمحاسبته. فهذا النظام يجب أن يحاسب علی کل نشاطاته السرية».

مختارات

احدث الأخبار والمقالات