728 x 90

عصابات الحوثي والمخلوع تستهدف المدارس والمساجد

-

  • 1/28/2017

28/1/2017
رکزت ميليشيا الحوثي والمخلوع صالح بشکل ملحوظ علی تدمير المساجد والمدارس في المحافظات اليمنية التي اجتاحتها منذ انقلابها علی الحکومة الشرعية.
وتناغمت أهداف عصابات الحوثي التي تسعی إلی جعل اليمن يعيش عصر الجهل والتخلف کما کان قبل خمسين عاماً خلال حکم الإمامة والمخلوع صالح، لا يسعده أن ينعم اليمن واليمنيين بالعيش بکرامة في ظل ازدهار التعليم والمعرفة حتی يحکمه کما يشاء.
وتظهر الإحصاءات الرسمية، الأعداد المهولة للمساجد التي فجرها الحوثيون منذ اجتياحهم للمحافظات اليمنية، والمدارس التي نسفتها ميليشيا الانقلاب أو تلک التي اتخذوها ثکنات عسکرية أو مخازن أسلحة.
وقال وزير الأوقاف والإرشاد اليمني الدکتور أحمد عطية، خلال لقائه اليوم مفتي عام المملکة رئيس هيئة کبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ، في الرياض: "إن ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية فجرت أکثر من 299 مسجداً، و24 أخری تعرضت لأضرار بليغة، فيما حولت 146 مسجداً إلی ثکنات عسکرية للقتل والتدمير وتخزين السلاح".
کما أکدت مصادر رسمية يمنية، قيام عصابات الحوثي الانقلابية وحليفها المخلوع علي صالح بتدمير 1700 مدرسة منذ بدء المليشيات حروبها بعدة محافظات في مارس 2015 م.