728 x 90

تصريحات الملا روحاني المذعورة ردا علی ترامب

-

  • 1/28/2017
الملا روحاني
الملا روحاني
أکد الملا روحاني يوم السبت 28کانون الثاني /يناير2017 ردا علی عمل «دونالد ترامب» لحظر زيارة من إيران إلی آمريکا قائلا: اليوم ليس باليوم الّذي تشيّد فيه الجدران بين الشّعوب، هذا الأمر قد ولّی من تاريخ سقوط جدران برلين...اليوم هو يوم يجب أن يتقرب العالم من ناحية التجارة لان قطع العقود التجارية للعالم ليس خدمة للإقتصاد ولا التنمية والتطوير للتجارة العالمية. فاليوم هو يوم الصّلح والتّقارب بين الشعوب وليس يوم احداث شرخة بين الدول اذا أردنا الحصول علی المزيد من السلام والإستقرار والأمن.
...وقام الملا روحاني بتبريرحضور واسع لعناصر الحرس في سوريا ومشارکتهم في إبادة المواطنين السوريين وأکد قائلا: إيران بلد تساعد لاستتباب الأمن وإستقرارالمنطقة والعالم دوما. و اننا نساعد في اي مکان في العالم واي بلد حر يطلب منا مساعدة حيال الإرهاب سنساعده بکل جهدنا واستطاعتنا. يعتبر الإرهاب اليوم أکبرخطر علی العالم وعلی منطقتنا وعلی جميع الناس اليوم نحن بحاجه الی تقرب أکثر والمزيد من التعامل والوحدة.
والجدير بالذکر أن عضوبرلمان النظام الملا« نصرالله بجمان فر» وصف رد فعل النظام علی مواقف المصادر الأمريکية الاخيرة عملا مذلا قائلا إن صمت وزارة الخارجية تجاه أعمال الرئيس الأمريکي الأخيرعمل خاطئ للغاية...ولابد أن يکون هناک رد دبلوماسي تجاه الموقف الأمريکي الأخير الا انه للأسف لم نشاهد شيئا الا التراجع والصمت المثير للمذلة.