728 x 90

الأمم المتحدة تحث ترمب علی السماح بدخول اللاجئين

-

  • 1/28/2017
الأمم المتحدة تؤكد تفاقم احتياجات اللاجئين
الأمم المتحدة تؤكد تفاقم احتياجات اللاجئين
28/1/2017

دعت المفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، والمنظمة الدولية للهجرة، إدارة الرئيس الأميرکي، دونالد ترمب، السبت، إلی مواصلة تقديم اللجوء للفارين من الحرب والاضطهاد، قائلتين إن البرنامج الأميرکي لإعادة التوطين مهم.
وعلق ترمب، الجمعة، السماح للاجئين بدخول الولايات المتحدة لمدة 4 أشهر، ومنع المسافرين من سوريا وست دول أخری يغلب علی سکانها المسلمون من دخول البلاد بشکل مؤقت، قائلا إن الخطوة ستساعد في حماية الأميرکيين من الهجمات الإرهابية.
وفي بيان مشترک، ذکرت المنظمة الدولية للهجرة والمفوضية العليا للاجئين أن "البرنامج الأميرکي لإعادة الاندماج هو الأهم عالميا".
وتابع البيان: "الأماکن التي تخصصها کل دولة للاستقبال حيوية. وتأمل المنظمة الدولية للهجرة والمفوضية العليا للاجئين أن تواصل الولايات المتحدة دورها الريادي والحماية التي تقدمها منذ زمن للهاربين من النزاعات والاضطهادات".
وأضاف أن المنظمتين "علی اقتناع راسخ بأن اللاجئين يجب أن يتلقوا معاملة عادلة وفرصا لإعادة إدماجهم أيا کان دينهم أو جنسيتهم أو عرقهم".
وأعربت المنظمتان عن استعدادهما "لمواصلة العمل بجد وبشکل بناء مع الحکومة الأميرکية کما تقومان بذلک منذ سنوات من أجل حماية الأشخاص الأکثر حاجة".

مختارات

احدث الأخبار والمقالات