728 x 90

سوريا.. الميليشيات تلاحق المدنيين في وادي بردی وترتکب مجزرة مروعة

-

  • 1/15/2017

15/1/2017

ارتکبت الميليشيات بعد ظهر اليوم الأحد مجزرة مروعة بحق المدنيين في منطقة دير قانون بوادي بردی في ريف دمشق الغربي أسفرت عن استشهاد وجرح عشرات المدنيين الهاربين من القصف.
ونقلت مصادر ميدانية لأورينت نت استشهاد 12 مدني نتيجة استهداف الميليشيات الشيعية تجمعات المدنيين في صالة "الريم " بقذيفة دبابة في منطقة دير قانون، کما وثق الناشطون أکثر من 20 جريحاً فيما يرجح ارتفاع عدد الشهداء لوجود الکثير الحالات الخطيرة بين المصابين.
وأکدت المصادر بأن المنطقة لا تحوي فصائل مقاتلة حيث فصل النظام الثوار عن الأهالي بعد سيطرته علی رأس الصيرة.
وتأ تي المجزرة بعد ساعات قليلة من استعادة الفصائل المقاتلة السيطرة علی نقاط في بلدتي بسيمة وعين الخضرا في منطقة وادي بردی بعد أقل من 12 ساعة من إحکام ميليشيا "حزب الله" السيطرة عليهما جراء القصف الصاروخي والمدفعي العنيف.
وکان ناشطون في وادي بردی وجهوا تحذيرات من ارتکاب النظام وميليشيا "حزب الله" مجازر طائفية بحق المدنيين في المنطقة، بعد تمکن عناصرها فجر اليوم من السيطرة علی کامل بلدتي بسيمة وعين الخضرا وسط قصف صاروخي ومدفعي مکثف علی بلدة عين الفيجة.
وتحاول ميليشيا إيران إطباق الحصار علی المدنيين في قريتي دير قانون وعين الفيجة بهدف إجبار الفصائل علی تنفيذ طلباتها والمتمثلة بالتهجير القسري لکافة المدنيين والفصائل إلی إدلب خلال الأيام القادمة.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات