728 x 90

إيران..تجمعات احتجاجية في کل من مدن طهران وقزوين ومهاباد وبجنورد ومحافظتي خوزستان وبويراحمد

-

  • 12/28/2016
موظفو سكة الحديد في مدينة قزوين
موظفو سكة الحديد في مدينة قزوين
نظمت شرائح مختلفة من مواطنينا صباح يوم 27 کانون الأول/ ديسمبر2016 واليوم الماضي تجمعات احتجاجية في کل من مدن طهران وقزوين ومهاباد وبجنورد ومحافظتي بويراحمد وخوزستان.
صباح يوم الثلاثاء27 کانون الأول/ ديسمبر2016 في طهران فقد نظم أکثر من 3 آلاف من المتقاعدين وممثلي التنظيمات العمالية لصناعة الفولاذ الذين کانوا قد قدموا من عموم أرجاء البلاد تجمعا مقابل برلمان النظام للاحتجاج علی عدم صرف أجورهم المتأخرة. والجدير بالذکر أن متقاعدي صناعة الفولاذ نظموا عدة مرات تجمعات احتجاجية مقابل البـرلمان بسبب عدم الإهتمام بوضعيتهم.
کما صباح يوم الثلاثاء27 کانون الأول/ ديسمبر2016 فقد نظم أکثرمن 1500من ضحايا الحرب الخيانية تجمعا مقابل برلمان النظام للاحتجاج علی عدم دفع رواتبهم المتأخرة.
وأما في مدينة قزوين فقد نظم جمع من موظفي سکة الحديد صباح يوم الثلاثاء27 کانون الأول/ ديسمبر2016 تجمعا في فناء سکة الحديد بالمدينة للاحتجاج علی عدم صرف أجورهم وحق التأمين لـ 7 آلاف من موظفي شرکة«تواورس».
وفي حرکة احتجاجية آخری بمدينة مهاباد فقد نظم عمال المجمع للبيئة الخضراء يوم الثلاثاء27 کانون الأول/ ديسمبر2016 تجمعا احتجاجيا لليوم الـ 26 علی التوالي مقابل المجمع. المجتمعون لم يستلموا مطالباتهم النقدية منذ حزيران 2015 وفقط تم تسديد مبالغ بالتقسيط وهم يعيشون في ظروف قاسية.
وفي تحرک احتجاجي آخر فقد إمتنع جمع من طلاب المدرسة في «ميان آب» بناحية شاوور بمحافظة خوزستان يوم الثلاثاء27 کانون الأول/ ديسمبر2016 عن الحضور في القاعات الدراسية احتجاجا علی وجود مشاکل عديدة في المدرسة منها فقدان الکهرباء ومشکلة البرد.
ورفع التلاميذ بعض المنشورات واحتجوا علی فقدان التدفئة وعدم معالجة مشکلة البرد القاسي.