728 x 90

طالب إيراني: التاريخ لن يرحمنا بسبب أطفال سوريا

-

  • 12/8/2016
12/7/2016
بثت مواقع التواصل الاجتماعي الناطقة بالفارسية فيديو لطالب إيراني احتج، الثلاثاء، في تجمع بجامعة "أمير کبير" بمناسبة يوم الطلاب، علی موقف بلاده من المأساة الإنسانية التي يواجهها الشعب السوري علی ضوء دعم طهران لرئيس النظام السوري بشار الأسد، وقال الطالب "دون أدنی شک نحن مدانون أمام دموع أطفال سوريا".
وأضاف أن "التاريخ هو أعدل محکمة، ومن شأنه أن يديننا.. وأنا علی ثقة بأن التاريخ سيديننا، ‌‌‌لأننا اخترنا الصمت تجاه الإبادة الجماعية المأساوية في سوريا".
ووجّه هذا الطالب کلمته إلی علي مطهري، نائب رئيس البرلمان الإيراني، الذي کان حاضراً في صالة الجامعة بمناسبة يوم الطلاب قائلاً: "يا سيد مطهري، هذا هو واجبکم ".
ثم تساءل هذا الطالب في وسط تصفيق سائر الطلاب، قائلا "هل نحن في سوريا نقف في جبهة الحق؟ فقد قتل 500 ألف وأبيدت أجيال ودمرت سوريا! أين نقف نحن من هذه اللعبة؟ دون أدنی شک فإن دموع أطفال سوريا ستحکم علينا بالإدانة.
وتابع، وسط تصفيق زملائه الطلاب، "للأسف لم نسمع أي صوت يذکر ولا أحد يعارض الرواية المحتکرة (رواية الحکومة عن الوضع في سوريا) حتی مطهري لم نسمع له صوت يذکر".
وأنهی هذا الطالب الذي کسر حاجز الخوف، قائلاً "هذا هو مطلبنا، فأظن إن کنا لا نريد أن نصبح مدانين من قبل التاريخ علينا أن نحدد موقفنا (من سوريا)".

مختارات

احدث الأخبار والمقالات