728 x 90

مقتل 68 مدنياً في هجمات النظام السوري علی إدلب وحلب

-

  • 12/5/2016
12/4/2016
قُتِل 68 مدنيًا وأصيب 78 آخرون، اليوم الأحد، جراء استهداف النظام السوري مناطق وأحياء في محافظتي حلب وإدلب، شمال وشمالي غرب سوريا.
وقال عبد العزيز قيطاز، المسؤول في الدفاع المدني بمدينة "معرة النعمان" التابعة لمحافظة إدلب، شمال غربي سوريا، للأناضول، إن مقاتلات تابعة للنظام السوري نفّذت غارة جوية علی سوق للدراجات النارية في المدينة.
وأشار قيطاز إلی أن الغارة أسفرت عن مقتل 27 مدنياً، وإصابة 40 آخرين بجروح، فضلًا عن أضرار کبيرة في المباني والمحال التجارية والدراجات.
وأضاف، أن مقاتلات النظام السوري شنت غارات علی بلدة "کفرنبل" التابعة لإدلب أيضا، تسببت في مقتل 26 شخصاً، وإصابة 23 آخرين.
وفي حلب، شمالي البلاد، قال المسؤول في الدفاع المدني، بيبرس مشعل، للأناضول إن "قوات النظام السوري، قصفت بشکل مکثف أحياءً سکنية خاضعة لسيطرة المعارضة، في شرقي حلب، من الجو والبر، ما أسفر عن مقتل 15 شخصاً".
وأوضح مشعل أن " قتلی حلب توزعوا، 4 في کل من حيي الفردوس والمغيرة، و5 بحي السکري، و2 بقاضي عسکر".
ولفت مشعل، أن أعداد القتلی المدنيين جراء هجمات النظام السوري علی حلب منذ منتصف نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، بلغت 773 قتيلاً".
وتعاني أحياء حلب الشرقية، الخاضعة لسيطرة المعارضة، حصاراً برياً کاملاً من قبل قوات النظام السوري وميليشياته بدعم جوي روسي، وسط شحّ حاد في المواد الغذائية والمعدات الطبية؛ ما يهدد حياة نحو 300 ألف مدني فيها.