728 x 90

الحوثيون يهاجمون النظام الإيراني: خذلنا واستغل قضيتنا لمصالحه الخاص

-

  • 11/28/2016

28/11/2016
شنت قيادات حوثية بارزة هجوماً شديداً علی رئيس أرکان الجيش الإيراني اللواء محمد باقري علی خلفية تصريحه بأن بلاده بحاجة إلی قواعد بحرية في اليمن وسورية، بحجة “حاجة الأساطيل الإيرانية لقواعد بعيدة”، علی حد قوله.
وقال صالح الصماد، رئيس المجلس السياسي الأعلی المشکل مناصفة بين جماعة الحوثي وحزب “المؤتمر الشعبي” في تصريح صحافي، إن “اليمنيين سيواجهون بعنفوان کل من يحاول انتهاک سيادة اليمن تحت شعارات الدفاع عنه، وسيدفنون کل من انتهک سيادتهم مهما کانت المبررات عاجلاً أم آجلا”.
وحذر کل من تسول له نفسه اقتراف أي خطيئة بالإقدام علی التأسي بمن وصفها بـ”دول العدوان” في التواجد بأي شبر وانتهاک سيادة اليمن حتی ولو باسم الدفاع عنه، مؤکداً أنه لا فرق بينه وبين من سبقوه في نظر الشعب اليمني وسيواجه بکل عنفوان.
وأضاف الصماد، وهو قيادي حوثي کبير، “لا منة لأي طرف علی الشعب اليمني، فالصديق خذلنا قبل العدو واستغل قضيتنا لمصالحه الخاصة قبل أن يتحرک بإنسانيته”، في إشارة واضحة إلی إيران.
بدوره، شن مهدي المشاط مدير مکتب زعيم جماعة الحوثي عضو وفد الجماعة في مشاورات السلام هجوماً مماثلا علی باقري، وسخر منه في منشور علی صفحته في “فيسبوک”، قائلاً “علی هذا الکائن أن يعيد قراءته للتاريخ اليمني قبل أن يتکلم، لأني متأکد بأنه لو عرف أن اليمن عبر التاريخ مقبرة الغزاة ما نبس ببنت شفه”.
وأضاف المشاط في منشوره، الذي أرفقه بصورة لخبر من موقع “العالم” الإيراني يتحدث عن عزم علی إيران إنشاء قواعد في اليمن، “رحم الله امرئاً عرف قدر نفسه”.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات