728 x 90

ايران.. الدکتور ملکي: خامنئي هو المسؤول عن جميع الاعدامات في ايران

-

  • 11/23/2016
الدكتور محمد ملكي أول رئيس لجامعة طهران بعد الثورة ضد الشاه
الدكتور محمد ملكي أول رئيس لجامعة طهران بعد الثورة ضد الشاه
في مقابلة له اعتبر أول رئيس لجامعة طهران بعد الثورة المضادة للملکية الدکتور محمد ملکي خامنئي المسؤول عن جميع الاعدامات والمجازر.
وقال في بداية المقابلة بشأن الفساد في نظام الملالي: جذور الفساد في المجتمع طغاة يحکمون المجتمعات. خميني اشتهر بعد الانتقاد الذي وجهه علی لائحة مجالس الأقاليم والمدن في زمن الشاه وبالتحديد معارضة حق التصويت للمرأة ومعارضته لمصادقة کل شخص بامکانه أن يحلف بکتابه المقدس. وقال خميني ان حق التصويت للمرأة خلاف لشريعة الاسلام المقدسة. وهم يقولون ان المنافق هو شخص يکذب بينما رأينا الکذب في خميني منذ البداية. والمثال الآخر کان مقابلة خميني مع صحيفة اللوموند حيث قال اننا سنجعل الماء والکهرباء مجانا للمواطنين. العارفون کانوا يعلمون أن الأمر ليس هکذا وهذا کذب... کان يقول سنجعل رکوب الحافلات مجانا. ثم رأينا ماذا فعل بحق الشعب و...
وبشأن اعتقال اسماعيل عبدي وغولرخ ايرايي وتصريحات مساعد وزير الخارجية الذي قال ان الاعدام هو الخط الأحمر لنا قال الدکتور ملکي: هؤلاء أحياء بالاعدام والمجازر.
وردا علی سؤال حول الفساد في نظام الملالي أجاب قائلا: أقول بکل جرأة وأنا مستعد أنا أخاطر بحياتي وأقول ان شخص خامنئي هو المسبب والمسؤول عن کل هذه المصائب وهذه الاعدامات وهذه المجازر ولا يمکن أن ينأی بنفسه ويقول انه لم يکن لديه علم ماذا کان يحصل في المجتمع. انه قال مرات عديدة انه علی اطلاع بتفاصيل دقيقة عما يجري في البلاد. اني أقول هو المسؤول الرئيسي ومن لف حوله.
وبشأن سؤال حول الفقر والرذائل في المجتمع وکيف يری الافق قال: اني متفائل بالافق. لدي مطالعات منذ القدم حول الطغاة والدين. من الاسلام في عهد الخلافة وفرعون ونمرود و... الی محمدرضا (شاه) وخميني وسيد علي واني توصلت الی نتيجة أن هذه التيارات هي المسؤولة ولا يمکن انکارها. نحن نتحدث عن حراک المقاضاة ولا نقصد أخذ الثأر. وعندما نتکلم عن المقاضاة فعليهم ألا يظنوا بأن الکل سيحاکمون بالاعدام والقتل والآعمال التي اقتروفوها هم أنفسهم. لا ليست هکذا نحن لا نتابع ذلک. نحن نعتقد أن المقاضاة تأتي لتوعية الناس فقط ولا لأخذ الثأر! والسلام.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات