728 x 90

إيران.. عمل إجرامي بإعدام 6 سجناء بينهم إعدام علی الملأ يوم الخميس 10 نوفمبر

-

  • 11/11/2016

أحکام بالحبس والتغريم علی المعتقلين في تظاهرة مدينة سردشت
أعدم جلادو النظام يوم أمس 10 نوفمبر/تشرين الثاني 5 سجناء في سجن کرمان وشابا 24 عاما في قرية «تشلمه سنغ» أطراف مدينة مشهد علی الملأ. وقبله بيوم واحد أعدم النظام سجينا آخر في مدينة شيراز أمام الملأ.
وفي خبر آخر أصدر قضاء الملالي أحکاما علی المعتقلين خلال تظاهرة احتجاجا علی الموت المروع لـ «فريناز خسرواني» في مدينة سردشت بالحبس لمدة عام ودفع غرامة نقدية.
وکان مواطنو مدن مهاباد وسنندج وسردشت وغيرها من المدن في کردستان إيران قد خرجوا في مايو 2015 الی الشوارع في تظاهرة للاحتجاج علی مصرع المواطنة الکردية فريناز خسرواني التي رمت نفسها اضطرارا من الطابق الرابع لفندق کانت تعمل فيه هربا لتخليص نفسها من تحرش رجل لمخابرات الملالي ما أدی الی وفاتها. وقام النظام باتخاذ تدابير قمعية واسعة لاحتواء هذه الهبة البطولية واعتقل العديد من المحتجين ولکنه لم يتخذ أي إجراء بحق رجل الأمن الذي هو العامل الرئيسي لمصرع فريناز.
إن المقاومة الإيرانية تطالب الهيئات الدولية المدافعة عن حقوق الإنسان بإدانة الانتهاک الصارخ لحقوق الإنسان من قبل نظام الملالي المعادي للإنسانية وتدعو عموم المواطنين لاسيما الشباب الأبطال إلی التضامن معا للوقوف بوجه ممارسات نظام الملالي القمعية من إعدام وتعذيب.
أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية – باريس
11 تشرين الثاني/ نوفمبر 2016

مختارات

احدث الأخبار والمقالات