728 x 90

ايران ..الکشف عن اختلاس بمبلغ 370 مليار تومان

-

  • 11/9/2016
الاختلاس
الاختلاس
في الوقت الذي مايزال الاختلاس الخاص بصندوق ادخار منتسبي وزارة التربية والتعليم بمبلغ 8000 مليار مطروحا بصفته أحد المواد للصراعات الداخلية، اعترف وزيرا العمل و العدل للنظام بحالات جديدة للاختلاس بمبالغ هائلة.
وکشف وزير العمل عن اختلاس آخر قدره 370 مليارتومان. وأکد ربيعي قائلا : تم بيع عقار في شارع فرشته بمبلغ 30 مليار تومان بينما سعره الحقيقي هو400 مليار تومان وتعود ملکيته الی صندوق التقاعد.
وأعلن الجلاد بورمحمدي وهو وزير العدل في حکومة الملا روحاني عندما کان يتحدث عن الاختلاس وتبعا لرئيس جمهورية النظام کان يسمي الاختلاس معوقات مصرفية أن مبالغ الاختلاس 100 الف مليار في نظام الملالي.
ففي الوقت نفسه تستمر هجمات التيار المنافس علی الملا روحاني الذي برر الفساد ووصف الاختلاس بأنه کان ديونا معوقة. وأکد رئيس لجنة التربية والتعليم في البرلمان قائلا :عندما يقال الديون المعوقة بدلا من المخالفات فهذا القول ناتج عن فقدان المعلومات الوافية في المخالفات بشأن الصندوق.
وصرح امير آبادي عضو هيئة القيادة لبرلمان النظام مخاطبا الملا روحاني قائلا : عندما يتسلم 30 شخص مبلغ 8 الاف مليار تومان ولايرجعونها الی المصرف لايختلف تسمية الأمر. وأکد رئيس لجنة الثقافة في البرلمان قائلا : ان حسن روحاني أوجد بيئة آمنة هامشية عن طريق تبرير الفساد للفاسدين والمنتهکين . کتبت صحيفة کيهان خامنئي مخاطبة حسن روحاني: لو لم يکن لدی الحکومة نقود کيف امتلأت جيوب الاشخاص الذين يحصلون علی مبالغ فلکية؟
من جانب آخر اعترف جهانغيري النائب الاول لروحاني بوجود بعض الانتهاکات في صندوق ادخار منتسبي وزارة التربية والتعليم ومصرف (سرمايه) رأس المال .وأضاف: هناک اشخاص لايعيدون القروض بعنجهية.الفساد هو فساد سواء أکان في الحکومة السابقة او اللاحقة.