728 x 90

اليونيسيف.. أکثر من 100 ألف طفل محاصر في حلب

-

  • 8/27/2016
27/8/2016

قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) أمس الجمعة إن أکثر من 100 ألف طفل ما زالوا محاصرين في الجزء الشرقي من مدينة حلب.
وجاء کلام المنظمة علی لسان مديرها التنفيذي "أنتوني ليک" حيث شدد علی "مواصلة يونيسف لجميع الاستعدادات الضرورية لتقديم المساعدة الإنسانية الضرورية والعاجلة (لأطفال حلب)، بما في ذلک الأدوية واللقاحات (التطعيم) والمکملات الغذائية".
وأردف قائلاً "اليوم هو يوم آخر محزن وخطير للأطفال في سوريا ، ولا سيما أولئک الذين يعيشون في حلب حيث لا يزال أکثر من 100 ألف طفل محاصرين في الأجزاء الشرقية من المدينة منذ أوائل تموز الماضي، وأکثر من 35 ألف شخص نزحوا بالفعل من الأجزاء الغربية من المدينة".
وتابع "الأطفال في حلب لا ينبغي لهم أن يعيشوا في خوف دائم من هجوم يقع عليهم في مدينة أصبحت واحدة من أکثر المدن خطورة في العالم".
ولفت إلی أن "کل طفل هناک (في حلب) يحتاج إلی وقفة فورية للقتال في حلب، وکل ثانية من کل دقيقة لها أهميتها عندما يتعلق الأمر بحماية وإنقاذ حياة الأطفال".
وتتعرض مدينة حلب بشکل شبه يومي إلی قصف عنيف من قبل طائرات الأسد، والطيران الروسي، يفضي إلی مجازر کان آخرها يوم أمس في مجزرة حي "باب النيرب" حيث استشهد أکثر من 22 مدنياً.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات