728 x 90

لائحة مشترکة لمجلسي النواب والشيوخ الأمريکيين بشأن حماية وأمن ليبرتي ونقل آمن لجميع السکان الی ألبانيا

-

  • 7/17/2016
لائحة مشتركة لمجلسي النواب والشيوخ الأمريكيين بشأن حماية وأمن ليبرتي
لائحة مشتركة لمجلسي النواب والشيوخ الأمريكيين بشأن حماية وأمن ليبرتي
مجلس الشيوخ في الولايات المتحدة الأمريکية
اجتماع لجنة العلاقات الخارجية برئاسة السناتور بوب کورکرفي آخر يوم عمل للمجلس قبل العطلة
التصويت علی اللائحة المشترکة لمجلسي النواب والشيوخ برقم 42 بشأن تعهد أمريکا لنقل آمن لجميع سکان ليبرتي
14 يوليو 2016
لائحة مشترکة لمجلسي النواب والشيوخ يقدمها السناتور جون ماکين رئيس لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ الأمريکي
السکان المنقولون هم بحاجة الی حماية دولية باعتبارهم «أفراد حالتهم تستدعي الاهتمام بهم» ويجب الاعتراف بهم حسب مبادئ ومعايير اتفاقية اللاجئين للأمم المتحدة (28 يوليو 1951) والقانون الدولي لحقوق الانسان.
لائحة مشترکة لمجلسي النواب والشيوخ الأمريکيين للتصويت عليها في مجلس الشيوخ بشأن نقل آمن وسريع لکافة سکان مخيم ليبرتي الی ألبانيا
الدورة الرابعة عشرة بعد المئة للکونغرس – اجتماع ثاني في مجلس الشيوخ الأمريکي
6 يوليو 2016
وفيما يلي مشروع قرار مشترک قدمه السيد ماکين الی لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ.
مشروع قرار مشترک لمجلسي النواب والشيوخ رقم 42 للتصويت عليه في المجلسين بشأن نقل آمن وسريع لسکان مخيم ليبرتي الی ألبانيا
التصويت عليه في مجلس الشيوخ (مجلس النواب الأمريکي يوافق عليه)
القسم الأول – رأي مجلسي النواب والشيوخ بشأن نقل آمن لسکان مخيم ليبرتي
انه لرأي مجلسي النواب والشيوخ فيما يتعلق ضرورة قيام الولايات المتحدة :
1. بالعمل مع الحکومة العراقية والمفوض السامي لشؤون اللاجئين لضمان نقل جميع سکان مخيم ليبرتي سالمين وعلی وجه السرعة الی ألبانيا.
2. تضافر الجهود مع الحکومة العراقية والحکومة الألبانية والمفوض السامي لشؤون اللاجئين لمنع تدخل النظام الايراني في عملية النقل والمتمثل في سعی النظام استغلال المؤسسات الدولية منها الانتربول وغيرها من المنظمات التي تعتبر الولايات المتحدة عضوة فيها.
3. دعوة الحکومة العراقية الی اتخاذ اجراءات سريعة وملائمة طبقا للاتفاقات الدولية للارتقاء بأمن وحماية سکان مخيم ليبرتي خلال عملية النقل منها المبادرة تکفل التيقن الکافي بأن المنتسبين الذين هم معنيون بحماية مخيم ليبرتي ليسوا تابعين لقوة القدس التابعة لقوات الحرس.
4. أن تدعو الحکومة العراقية الی ضمان وصول مستمر ومضمون للسکان الی الغذاء ومياه الشرب والمساعدات الطبية والکهرباء وغيرها من حاجات الطاقة وکل المقومات والامکانات التي تتطلبها معيشة السکان خلال عملية النقل.
5. أن تتضافر الجهود مع الحکومة العراقية لبذل کل الجهود المنطقية لبيع جميع الممتلکات والأموال العائدة للسکان المتبقية في مخيم أشرف ومخيم ليبرتي بغية تسهيل توفير نفقات المعيشة وتکاليفهم في عملية النقل الی خارج العراق.
6. أن تتضافر الجهود مع الحکومة العراقية والمفوض السامي لشؤون اللاجئين لضمان فرض السکان في مخيم ليبرتي السيطرة علی أموالهم الشخصية في مخيمي ليبرتي وأشرف حسب ما يراه السکان ضروريا.
7. أن تساعد المفوض السامي لشؤون اللاجئين للأمم المتحدة وأن تواصل الاتصالات عن کثب وبشکل منظم مع المفوضية لغرض الاسراع في عملية النقل المستمرة لجميع سکان مخيم ليبرتي دون آي استثناء الی ألبانيا.
8. أن تدعو الحکومة الألبانية والمفوض السامي لشؤون اللاجئين أن تضمنا أن السکان المنقولين هم بحاجة الی حماية دولية باعتبارهم «أفراد حالتهم تستدعي الاهتمام بهم» ويجب الاعتراف بهم حسب مبادئ ومعايير اتفاقية اللاجئين للأمم المتحدة (28 يوليو 1951) والقانون الدولي لحقوق الانسان.
9. العمل مع الحکومة الألبانية والمفوض السامي لشؤون اللاجئين التابع للأمم المتحدة لتسهيل وتوفير أماکن مناسبة للاستقرار لسکان ليبرتي المتبقين الی حين وصولهم الی الاکتفاء الذاتي في تأمين حاجاتهم للاستقرار في ألبانيا.
وتبنت لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريکي في آخر يوم للعمل في مجلس الشيوخ قبل العطلة، مشروع القرار الجديد والمشترک بين مجلسي النواب والشيوخ المرقم 42 بشأن تعهد أمريکا لنقل آمن لجميع سکان ليبرتي بالاغلبية الساحقة من الحزبين ودون صوت معارض وأحالته الی مجلس الشيوخ للتصويت عليه في الاجتماع القادم.
في اجتماع لجنة العلاقات الخارجية لمجلس الشيوخ الأمريکي وقبل التصويت، تکلم رئيس اللجنة وعدد من أعضائها أعلنوا في کلماتهم عن دعمهم للمشروع الجديد المرقم 42 والمشترک بين مجلسي النواب والشيوخ.
السناتور بوب کورکر رئيس لجنة العلاقات الخارجية لمجلس الشيوخ:
نحن نناقش مشروع القرار المشترک رقم 42 لنعبر عن رأي الکونغرس بشأن نقل آمن وسريع لکافة سکان مخيم ليبرتي الی ألبانيا. أريد أنا أشکر السناتور ماکين علی تقديم هذا المشروع المشترک الی مجلس الشيوخ وهذه اللجنة. من المهم جدا أن ننقل سکان المخيم في بغداد بشکل آمن وسريع ومبکر لأننا رأينا الهجمات علی المخيم خلال 2013و2015 وخلال هذا الشهر. القصف الصاروخي الأخير علی ليبرتي تأکيد علی ضرورة النقل السريع الی ألبانيا.
السناتور روبرت منندز: السيد الرئيس، أقول بشکل موجز. نشکر بشأن النقاش حول مشروع قرار يدعو الحکومة العراقية والأمم المتحدة وحکومة الولايات المتحدة الالتزام بالاسراع حول عملية نقل عملية لسکان مخيم ليبرتي. المخاطر التي يواجهونها تم التذکير بها يوم 4 يوليو عندما تعرض المخيم مرة أخری للقصف وهذا واقع يومي لهم. الحکومة الأمريکية عندما احتلت العراق ذهبت عند منظمة مجاهدي خلق الايرانية وقالت اعطونا أسلحتکم ونضمن حمايتکم في المقابل. ولکن باعتقادي اننا لم نقم بما فيه الکفاية بالاعمال الضرورية لتنفيذ العمل الذي کفلنا به. أتمنی أن يعالج هذا المشروع هذه المسألة ويتم نقلهم الی خارج العراق بسلام وأن يتمتعوا بحرية.
وفي الختام تم التصويت علی المشروع شفهيا وتم تبنيه بالاجماع دون أي صوت معارض.
وفي نهاية الاجتماع في لجنة العلاقات الخارجية لمجلس الشيوخ الأمريکي.
قال السناتور بوب کورکر رئيس اللجنة: أريد أن أشکر اولئک المتواجدين اليوم هنا لدعم مخيم ليبرتي. انکم متواجدون هنا علی الدوام واليوم اننا تبنينا مشروعا يدعم جهودکم. نحن نشکرکم علی صبرکم الدائم وکذلک بسبب دعمکم القوي لأعضاء أسرتکم وحلفائکم وأصدقائکم الذين يتعرضون للمضايقات والايذاء. أشکرکم علی حضورکم وهنا ترفع الجلسة.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات