728 x 90

احتجاجات وإضرابات في طهران وسنندج ونقده

-

  • 7/6/2016
سوق مروي في طهران
سوق مروي في طهران
طهران – إضراب سوق مروي في طهران عن العمل بسبب اقتحام مأموري التعزيرات
منذ بدء صباح أمس الإثنين، أغلق أصحاب المحلات في زقاق مروي في شارع ناصرخسرو محالهم في إشارة منهم إلی الإحتجاج علی تصرفات مأموري التعزيرات المهينة.
وقد انتشر مأمورو التعزيرات بتعاون من الأمن الداخلي في سوق مروي منذ بدء الأسبوع الراهن بذريعة مکافحة السلع المهربة فيما يختلقون ذرائع ويسيئون إلی أصحاب المحلات بقصد الإبتزاز وعندما رأی أصحاب المحلات أنه لا جدوی من احتجاجهم فأعلنوا عن الإضراب وأغلقوا المحلات.
سنندج – تجمع لفيف من عمال شرکة الخبز الآلي
تجمع لفيف من عمال يطلبون الإشتغال في شرکة الخبز الآلي في سنندج يوم الأحد 5 تموز وأبدوا احتجاجهم علی تواصل عدم حسم أمرهم مطالبين بردّ من مسؤولي النظام.
يذکر أن 270 من العمال الذين سجلوا أسماءهم في الشرکة خلال الأشهر الماضية مازالوا يمرون بحالة عدم حسم أمرهم.
وکان من المقرر أن تبدأ الشرکة عملها في البلدية الصناعية رقم 1 في سنندج وکانت قد سجلت أسماء المطالبين بالإشتغال قبل 3 سنوات بأخذ سلف يبلغ 5 مليار تومان.
نقده – تجمع أهالي نقده تنديدا بشحة المياه
نظم عدد من أهالي مختلف المناطق والقری في قضاء نقده منها منطقة سروستان أمس الإثنين تجمعا مقابل قائممقامية نقده تنديدا بالإخلال في شبکة إيصال المياه وکذلک تلوث مياه الشبکة قائلين أنهم يدفعون بشکل منتظم حق الاشتراک أملا بالتمتع بماء نقي غير أن مسؤولي مصلحة المياه لم يتخذوا إجراء لتوفير ماء صالحا للشرب وإن الماء منقطع أو ليس صالحا للشرب.
نقده – تجمع مزارعي البنجر في نقده مقابل المعمل
أقام عدد من مزارعي البنجر في نقده أمس الإثنين مقابل معمل السکر الجامد استنکارا لعدم دفع حق الزرع رافعين لافتات تؤکد:
مازلنا لم نتقاض مطاليبنا للسنة الماضية من معمل السکر الجامد في نقده فمتی يريد المعمل دفع أموال المزارعين؟ من هو مجيب؟