728 x 90

4 حرکات احتجاجية لشرائح مختلفة في طهران

-

  • 7/3/2016
 -
-

طهران ـ نصب منشور يطالب بمتابعة حادث قتل شاهرخ زماني ودعما لافشين سهراب زاده
طهران –
يوم الجمعة 1 يوليو نصب جمع من المدافعين عن حقوق العمال مع اقتراب الذکری السنوية لقتل شاهرخ زماني في سجن جوهردشت ونظرا الی الحالة الصحية المتأزمة التي يعيشها السجين السياسي الکردي «افشين سهراب زاده» المصاب بالسرطان، منشورات في مختلف مناطق طهران. 
 
 
 

 
 طهران – تجمع واحتجاج واضراب عدد من کسبة تجريش
في الساعة التاسعة والنصف من صباح يوم السبت 2 يوليو، اقتحم عدد من رجال قوی الأمن الداخلي والأماکن في ساحة تجريش بطهران عددا من محلات البيع ومجمعات تجارية وسوق تجريش وعملوا مضايقات بحق الکسبة مما أدی الی اعتراض واضراب أصحاب المحال التجارية. وختم المأمورون 3 محال تجارية في مجمع قائم التجاري ومتجرين آخرين في سوق تجريش متذرعين بشهر الصيام حيث لاقی ردود أفعال من قبل أصحاب المحال. وأضرب أصحاب المحال التجارية في مجمع قائم التجاري عن العمل وأغلقوا محالهم التجارية کما التحق بهم عدد آخر من کسبة مرکز شراء «ارک جديد» و «تنديس» وسوق تجريش ليصبح عدد المعترضين حوالي 200 شخص. وجعل الموقف المأمورين يغادرون الموقع بعد اتساع نطاق الاحتجاجات. 
 
طهران – احتجاج الشباب وتأديب المأمورين في بساتين جنوب طهران
في الساعة التاسعة من صباح يوم السبت 2 يوليو انتشرت أکثر من 10 عجلات خاصة لقوی الأمن في مناطق جنوبي طهران و«بوستان ولايت وهرندي» واقتحموا البساتين بقصد اعتقال عدد من الشباب غير أنهم لاقوا مقاومة. وأطلق المأمورون القمعيون غازات مسيلة للدموع خوفا من اتساع نطاق الاحتجاجات. وخلال هذه المواجهات تعرض اثنان من عناصر القمع للتأديب علی يد المواطنين. وبعد ثلاثين دقيقة غادر مأمورو النظام القمعيون الموقع بعد تلقيهم أوامر بالانسحاب.
طهران ـ کسبة مجمع فردوسي للتجارة العالمية يکسرون ختم المأمورين بالشمع الأحمر لمحالهم
في الساعة العاشرة من صباح يوم السبت 2 يوليو راجع عدد من مأموري بلدية طهران والأماکن، مرکز فردوسي للتجارة العالمية في شارع فردوسي بطهران وواجهوا کسر ختم هذا المرکز التجاري وعندما أرادوا اصدار غرامات واجهوا اعتراض أصحاب المحال.
هذا وفي مساء الجمعة 1 يوليو عاد مأمورو البلدية والأماکن وهم يحملون حکما قضائيا وأغلقوا المجمع بالختم بذريعة التجاوز علی القانون. رجال البلدية أغلقوا مرات عديدة بالشمع الأحمر هذا المرکز التجاري بذريعة بناء غير قانوني لهذا المرکز وعدم الأمان فيه الا أن الکسبة کل مرة کسروا الختم وفتحوا المرکز.
کما وفي صباح يوم السبت2 يوليو عند اعادة الختم جرت مواجهات واشتباک بين أصحاب المحال والمأمورين. ويقول أصحاب المحال التجارية ان تصاميم البناء لهذا المرکز کلها کانت بتأييد واشراف قسم الأماکن وتم دفع کافة الضرائب والرسوم وأن هذه الممارسات هو اجحاف بحقهم. وهذه البناية التجارية مخصصة لباعة المسکوکات والعملة.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات