728 x 90

الشرطة البنغالية تبدأ عملية تحرير الرهائن في دکا

-

  • 7/2/2016
 -
-
 
2/7/2016
بدأت الشرطة البنغالية صباح السبت عملية لتحرير رهائن يحتجزهم مسلحون في مطعم بالحي الدبلوماسي في العاصمة دکا، بينما نقلت وسائل إعلام أن من بين الرهائن سبعة إيطاليين.
وأعلن داعش مسؤوليته عن الحادث، وقال إن أکثر من عشرين شخصا قتلوا في الهجوم الذي استهدف مطعما يرتاده الأجانب...
وکان مراسل الجزيرة في بنغلاديش أفاد بأن شرطيا قتل وأصيب ثلاثة آخرون في اشتباکات مع المسلحين الذين يحتجزون الرهائن داخل المطعم، الذي يقع في الحي الدبلوماسي بمنطقة جولشان السياحية في العاصمة دکا.
وأوضح مسؤول أمني أن محتجزي الرهائن هم ثمانية أو تسعة مسلحين، وأن عدد الرهائن الأجانب يناهز عشرة.
وأغلقت قوات الشرطة منطقة الهجوم وباشرت التحقيق في الحادث، بينما تحدث شهود عيان عن تبادل کثيف لإطلاق النار بين قوات الأمن والمسلحين ووقوع إصابات بعضها في صفوف الشرطة والأمن.
 

مواطنون يحاولون إنقاذ مصاب في الهجوم (رويترز)
رهائن إيطاليين
في المقابل، قال تلفزيون إيطاليا الرسمي نقلا عن سفيرها لدی بنغلاديش إنه يُعتقد أن هناک سبعة إيطاليين بين الرهائن الذين يحتجزهم المسلحون، بينما ذکر مصدر في الخارجية الإيطالية أن أحد الرهائن الإيطاليين هرب من المطعم.
من جهتها، نقلت وکالة رويترز عن مسؤول عسکري من "کتيبة العمل السريع" أن الشرطة لم تتمکن من الاتصال بالمسلحين حتی الآن، مضيفا أن مواطنيْن بنغاليين تمکنا من الفرار من المطعم وهما مصابان بالرصاص.
وهاجم عشرات العناصر المسلحين مطعم هولي أرتيزان في العاصمة البنغالية الذي يرتاده دبلوماسيون وأجانب، وفق ما قالته الشرطة البنغالية وشهود عيان.
المصدر : الجزيرة

مختارات

احدث الأخبار والمقالات