728 x 90

مؤسسة العلوم والأمن الدوليين في واشنطن: لا بد من الوصول الکامل إلی المواقع العسکرية للنظام الإيراني

-

  • 6/29/2016
موقع بارتشين
موقع بارتشين
أکدت مؤسسة خبيرة في مجال النشاطات النووية في واشنطن علی ضرورة الوصول الکامل إلی المواقع العسکرية للنظام الإيراني لا سيما موقع بارتشين.
ويعتقد ديفيد البرايت رئيس مؤسسة ”العلوم والأمن الدوليين” الأمريکية بضرورة الوصول الکامل إلی المواقع العسکرية للنظام الإيراني.
وأعلن البرايت بعد انتشار تقرير صدر عن صحيفة وول استريت جورنال حول وجود ذرات اليورانيوم في موقع بارتشين باستهلاک تسليحي أنه: لتمکين الوکالة الدولية للطاقة النووية من وضع النقاط علی الحروف للنشاطات المرتبطة بتصنيع السلاح النووي في موقع بارتشين الإيراني، علی النظام الإيراني أن يبدي تعاونا أکثر مع الوکالة إذ يضم التقرير الأخير للوکالة معلومات وجيزة عن الموضوعات الهامة أي النشاط العسکري الإيراني في تصنيع السلاح النووي في بارتشين.
وأفاد مسؤولون في الحکومة الأمريکية أنهم وجدوا حالات تؤکد علی وجود اليورانيوم في بارتشين وإجراء تجارب هناک ترتبط بتصنيع السلاح النووي باستخدام اليورانيوم.
ويضيف البرايت أن وصول الوکالة إلی بارتشين السنة الماضية تم بشکل رمزي ولم يتدخل مفتشو الوکالة بشکل عيني وواقعي في تفتيش المباني وانشغلوا فقط في أخذ عينات وخلال التفتيش فقط کان للمسؤولين الکبار الرخصة للوصول طبقة بطبقة وتم هداية المفتشين لأخذ العينات عن بعد بينما في الوقت الحالي لا بد من وصول مفتشي الوکالة الکامل إلی جميع أجزاء موقع بارتشين العسکري.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات