728 x 90

إيران.. تجمع إعتراضي عارم لطلاب المدارس مقابل دائرة التعليم والتربية

-

  • 5/31/2016
 -
-
نظم طلاب المدارس في کثير من المحافظات تجمعا مقابل دائرة التعليم والتربية احتجاجا علی کيفية الأسئلة الإمتحانية الاستيعابية في نهاية السنة وخارج اطارکُتبهم الدراسية وأعربوا عن احتجاجهم باحراق الکتب الدراسية.
تجمع طلاب المدارس في مدينة يزد
إحتشد طلاب وطالبات المدارس في مدينة يزد احتجاجا علی صعوبة الامتحانات النهائية لمستوی الثانوية مقابل دائرة التعليم والتربية مدينة يزد والشوارع المحيطة بها. وأعرب الطلاب عن احتجاجهم بإحراق کتبهم الدراسية.


تجمع إعتراضي لطلاب مدارس خراسان الجنوبية
تجمع طلاب مدينة بجنورد في مصلی دائرة التعليم والتربية في خراسان الشمالية واحتجوا علی صعوبة الأسئلة الإمتحانية النهائية. وأکدوا أن أسئلة الامتحان لفرع الدين والحياة الذي اقيم اليوم وبعض الإمتحانات الأخری التي اقيمت في الإيام الماضية کانت غير تقليدية وخارج الکتب الدراسية.
الإعتراضات علی الإمتحانات النهائية تمتد إلی محافظة کرمان
احتج طلاب الثانوية في تجمعات طلاب مدارس قضاء سيرجان علی صعوبة الإمتحانات وعدم تناسقها وارتباطها بالمواضيع الدراسية في المدارس.

وهدد رئيس دائرة التعليم والتربية في سيرجان الطلاب وقال إن الکاميرات تسجل صورکم وهذا لا يفيد لمستقبلکم أن تقف بجانب المجموعة المحتجين .


احتجاج لطلاب مدارس محافظة سمنان علی صعوبة الإمتحانات النهائية/ امتدت الإعتراضات علی شبکات التواصل الإجتماعي
إعترض طلاب الثانوية الصف الثالث بمدينة شاهرود علی صعوبة الإمتحانات النهائية مطالبين باهتمام بهذا الموضوع من قبل المسؤولين.
والجديربالذکر أن دائرة الإعتراضات امتدت إلی شبکات التواصل الإجتماعي وقام جمع من الطلاب بتأسيس مجموعة باسم « المحتجين علی الإمتحانات النهائية عام 2016» في تلغرام عبروا عن احتجاجهم بهذه الطريقة ولکن في الوقت الحاضر احتجبت هذه المجموعة.
وأصبحت احتجاجات الطلاب علی الاختبار النهائي للعام تعم البلاد حيث يحتج طلاب الثانوية علی صعوبة الأسئلة في المواد الدراسية الکيمياء وعلم الأرض والجبر والرياضيات وعلوم الدين.
تجمع لطلاب مدارس في مدينة جرجان
إحتشد جمع من الطلاب في مدارس مدينة جرجان يتراوح عددهم بين 100-150شخص مقابل دائرة جرجان. وکان عدد آخر من الطلاب مجتمعين في الشوارع المجاورة. ويقال ان الإعتراض کان علی صعوبة الإمتحانات النهائية لطلاب الصف الثالث في مرحلة الثانوية في البلاد وهم يعتقدون لابد أن يعيد النظر في الإمتحانات او الدرجات.
تحشد لطلاب في مدارس خراسان الرضوية
نظم الطلاب والطالبات في الصف الثالث للمرحلة الثانوية تجمعا احتجاجيا مقابل دائرة التعليم والتربية في خراسان الرضوية وبحسب التقارير الواردة کانت احتجاحات الطلاب علی الإمتحانات النهائية.

تجمع لطلاب مدارس في مدينة قم

احتجاج لطلاب مدارس في مدينة اصفهان
إحتشد طلاب مدارس في مدينه اصفهان أمام باب دائرة التعليم والتربية في المحافظة للاحتجاج علی الإمتحانات النهائية الاستيعابية وکذلک عدم التوقيت المناسب لها.