728 x 90

إيران .. دعوة والدة الشهيد مصطفی کريم بيغي من شهداء انتفاضة 2009 للمشارکة في مراسيم عيد ذکری ميلاده

-

  • 5/11/2016
مزار مصطفى كريم بيغي
مزار مصطفى كريم بيغي
بإصدار بيان، دعت والدة الشهيد مصطفی کريم بيغي من شهداء انتفاضة 2009 المواطنين إلی المشارکة في حفلة مقامة في 10 أيار في منزلها بمناسبة ذکری ميلاده.
وقد ورد في البيان: ”هذه السنة لن نقيم مراسيم مماثلة لما مضی لذکری ميلاد مصطفی العزيز علينا لکننا نبقی في 10 أيار من الساعة 5 إلی 10 مساء في المنزل علی شرف أصدقاء کانوا طيلة السنوات يمثلون بلسما علی جروح قلوبنا، من أجل تحقيق حقوقنا، وبحضورکم، سنصبح أکثر انتصابا ووقوفا”.
يذکر أن مصطفی کريم بيغي استهدف 27 کانون الأول 2009 المصادف بيوم عاشوراء لرصاصة في ناصيته أطلقها مأمورو النظام المجرمون في حوالي شارع نوفل لوشاتو في طهران ما أدی إلی استشهاده.
ولم تکن تتوفر لدی عائلته أية معلومات عن مصيره وتظن أن إبنها اعتقل سجينا إلی أنها وجدت 11 کانون الثاني 2010 صورة له في الطب العدلي في کهريزک وطيلة هذه المدة کان عناصر النظام المجرمون يقوم بإيذاء العائلة عبر اتصالات مشبوهة ومهددة هاتفيا کما قاموا بدفن جثمان الشهيد خارج طهران دون إعلام وحضور أعضاء عائلة الشهيد وبالتالي أخبروا العائلة بإجراء مراسيم مواراة الثری في أحدی بلدات شهريار بإسم وحيدية مساء ذلک اليوم وبإمکان أبويه وأخته فقط الحضور في هذه المراسيم.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات