728 x 90

السيدة مريم رجوي تناشد عموم المواطنين في المدن المجاورة للمناطق المنکوبة بالسيول لمناصرة منکوبي السيول

-

  • 4/16/2016
 -
-

أفادت التقارير المنتشرة أن السيول التي اجتاحت البلاد خلال 3 أيام مضت أخذت أبعادا واسعة من وطننا حيث لقي 4 من المواطنين لحد الان مصرعهم وأصبح عدد آخر في عداد المفقودين.
ولحقت خسائر بمئات المدن والقری اثر هذه السيول وأغلقت طرق المواصلات بين العديد من القری. کما تعرض آلاف من المواطنين في 20 محافظة في البلاد للسيل وفقد بعض منهم بيوتهم وممتلکاتهم. کما أعلن لحد الان 136 نقطة باعتبارها مناطق منکوبة بالسيول. وقد اجتاحت السيول کلا من محافطات لورستان وايلام وکرمانشاه وفارس وخوزستان وجارمهال بختياري وهمدان واصفهان وخراسان الشمالية وخراسان الرضوية وکردستان والبرز وأذربيجان الشرقية وسمنان ولم يتم تقديم اي مساعدات جادة من قبل نظام الملالي لمنکوبي السيول.
ولحقت أکثرالخسائر بمحافظتي خوزستان وايلام حيث طغی نهر «دز» وزاد من حجم الخسائر بشدة. وتم نقل أکثر من 2500 من مواطنينا إلی الخيم نتيجة ضياع بيوتهم وممتلکاتهم.
وتعيش محافظة طهران في حالة الإنذار ويقال هناک احتمال لاجتياح سيول شمال طهران.
وأعربت رئيسة الجمهورية المُنتخبة من قبل المقاومة الإيرانية السيدة مريم رجوي عن تعاطفها مع المواطنين المنکوبين بالسيول وعزت العوائل الثکالی مناشدة عموم المدن خاصة المدن المجاورة بالمناطق المنکوبة بالسيول للتضامن ومناصرة لمنکوبي السيول.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات