728 x 90

رسالتا شکوی من عمال طهران ومازندران ضد نظام ولاية الفقيه الی منظمة العمل العالمية وبيان من عمال قم

-

  • 4/13/2016
 -
-
تستمر شکاوی الجمعيات ونقابات العمال المهنية ضد السياسات المعادية للعمال الی منظمة العمل العالمية عشيه اليوم العالمي للعمال:

مازندران – رسالة عدد من عاملي الاتصالات والکهرباء في مازندران الی منظمة العمل العالمية

رئيس منظمة العمل العالمية السيد غاي ريدر المحترم

السلام عليکم

نهنئکم باليوم العالمي للعمال ونهنئ کافة عمال بلدنا لاسيما العمال الکادحين الذين يجازفون بحياتهم في نقاط مرتفعة لمنظومات الکهرباء ونصب أعمدة الکهرباء والاتصالات ويعيشون غالبية اشهر العام بعيدين عن اسرتهم لکي لا يکونون خجلانين.

سيادة الامين العالم، نحن نود ان نوصل اصواتنا الی اسماعکم في اليوم العالمي للعمال لأنه بسبب ضغوطات العمل حيث تصل الی 13 حتی 15 ساعة في اليوم في نقاط مرتفعة تصل 30 الی 300 متر وبينما لا نحظي بتامين علی الحياة فتنهب مرتباتنا ونحن غير قادرين علی تناول وجبة طعام دافیء بـ 300 دولار شهرياً في حين تصرف اموال بلدنا لصالح المشاريع الارهابية ويقتلون الشعب السوري والشعب العراقي والدول الاروبية الابية بها.

سيادة الامين العام، اية مساومة مع خامنئي وروحاني تعتبر جريمة ضد الانسانية نحن نطالبکم باتخاذ حدود معينة في التعامل مع هؤلاء المجرمين وادانة هذا النظام المعادي للعمال والمعادي للانسانية بخصوص انتهاک حقوق الانسان.

عدد من عاملي الاتصالات والکهرباء في مازندران

طهران – رسالة جمع من عمال جنوب شرق طهران الی منظمة العمل العالمية

سيادة الامين العام لمنظمة العمل العالمية المحترم
اليوم هناک حديث عن شر البلية ما يضحک في خصوص العمال نحن عمال دون وطبقة دون مستوی الفقر معترف بها من قبل النظام المعادي للعمال. ان اجورنا اقل من مليون تومان بينما خط الفقرهو فوق ثلاثة ملايين تومان!!
نحن خجولون امام عوائلنا، مع ذلک نحن لسنا باعة ذممنا! نحن لن نبيع شرفنا وکرامتنا وفي اليوم العالمي للعمال سنشد قبضات ايدينا ونقرعها علی طبول النظام الارهابي المفضوحة . آملين ان يصحو ضمير المجتمع العالمي اکثر مما مضی ويودي الی عزلة الدجالين.
لدينا طلب فقط :
ادانة النظام المعادي للعمال وراعي الارهاب الشامل في المجتمع العالمي
جمع من العمال دون مستوی الفقر لجنوب شرق طهران في سوق الحديد «شادآباد»
قم – بيان عدد من عمال محافظة قم بخصوص اليوم العالمي للعمال

نحن عدد من عمال محافظة قم نريد ان نرفع اصواتنا ضد هذه الحکومة التعسفية عشية اليوم العالمي للعمال. ان العامل في ايران ليس له حق في الحياة ، مرتبات العمال لاتوفرالمعاش، انهم قطعوا رواتبنا المتاخرة عنا لمدة اشهر.
نحن نطالب الاجهزة الدولية المدافعة عن حقوق العمال بان يکونوا صوت لنا اي صوت الکادحين المطبق، الی متی الضغط والصعوبة، ان اولادنا جائعون.
ونرفع اصواتنا الی اسماع العالم وسنحقق العمل،الخبزوالحرية بالنضال ونحقق الاسقاط
مع الشکر
عدد من عمال محافظة قم