728 x 90

اضراب آلاف من سواق الشاحنات في بندرعباس وشيراز واصفهان ويزد

-

  • 4/12/2016
تجمع احتجاجي لأكثر من 4500 سائق شاحنة في بندرعباس
تجمع احتجاجي لأكثر من 4500 سائق شاحنة في بندرعباس
بدأ آلاف من سواق المرکبات الثقيلة وسواق الشاحنات في مدن بندرعباس وشيراز واصفهان ويزد احتجاجا واضرابا.
وواصل يوم الاثنين 11 نيسان 4500 من سواق المرکبات الثقيلة وسواق الشاحنات في مرآب بندرعباس تجمعهم الاحتجاجي واضرابهم عن العمل للاعتراض علی منظومة النقل والفساد والابتزاز الضرائبي. بعض السواق الکادحين يجب أن ينتظروا عشرين يوما لاستلام شحنة بينما بعض عناصر النظام يستلمون الشحنات خلال ساعات، فضلا عن أن هيئة الضرائب تبتز السواق لنقل الشحنات وحتی تطلب منهم دفع الضريبة علی القيمة الاضافية.
واعتقل رجال القمع ثلاثة من المحتجين المطالبين بحقوقهم غير أن السواق وأصحاب الشاحنات المحتجين في بندرعباس قالوا انهم يواصلون احتجاجهم الی حين اطلاق سراح هؤلاء الثلاثة دون قيد أو شرط.
وبموازاة بندرعباس، بدأ آکثر من ألفين من سواق المرکبات الثقيلة في مرآب شيراز وقرابة 2500 آخرين في اصفهان و1500 آخرين في يزد اضرابا وحرکة احتجاجية. ويطالب السواق الکادحون بالتدخل الفوري لمنظمة العمل العالمية والاتحاد العالمي للنقل بهذا الصدد.

يذکر أن أکثر من ثلاثة آلاف من سواق الشاحنات والمرکبات الطويلة أقاموا يوم 5 نيسان تجمعات احتجاجية في مرآب بندرعباس للاعتراض علی کيفية توزيع الشحنات وانعدام الحد الأدنی من الخدمات مؤکدين أنهم انتظروا أکثر من 26 يوما في المرآب وتحملوا خسائر کبيرة خلال أيام الانتظار. خلال الشهور الستة الماضية في العام الماضي کنا ندفع مبلغ 2500 تومان لدخول المرآب بينما الآن تضاعف هذا المبلغ عدة أضعاف ويجب علينا أن ندفع مبلغ 20 ألف تومان.
معظم السواق احتجوا علی تأخير کبير في الانتظار لاستلام الشحنات وکيفية الخدمات المقدمة في هذه المجموعة وأعلنوا أنه من الناحية الاقتصادية لا يفيدهم ايقاف مرکباتهم التي هي رأسمالهم البالغ آکثر من 300 مليون تومان لنقل وجبة واحدة من الشحنات بمبلغ 2 مليون تومان فضلا عن النفقات الجانبية التي تکلفهم في مرآب بندرعباس.