728 x 90

حنان عشراوي: تدخل إيران في الشؤون الفلسطينية مرفوض

-

  • 4/2/2016
عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ومفوض دائرة الإعلام والثقافة في المنظمة الدكتورة حنان عشراوي
عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ومفوض دائرة الإعلام والثقافة في المنظمة الدكتورة حنان عشراوي

2/4/2016
أکدت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ومفوض دائرة الإعلام والثقافة في المنظمة الدکتورة حنان عشراوي رفض القيادة الفلسطينية للتدخلات الإيرانية في الشؤون الداخلية الفلسطينية، ومحاولات طهران الالتفاف علی الشرعية. وطالبت في حوار مع «عکاظ» بعقد مؤتمر دولي للسلام من أجل کسر الاحتکار الأمريکي لعملية السلام وتعديل اللجنة الرباعية وتوسيع المشارکة فيها لتشتمل علی الدول العربية. وعبرت عن تأييد الفلسطينيين للمبادرة الفرنسية، التي تشکل نقلة نوعية للخروج من مفهوم المفاوضات الثنائية التي تستغلها إسرائيل لفرض الأمر الواقع.
وردا علی سئوال بشأن رفض القيادة الفلسطينية للتدخلات الإيرانية في الشؤون الفلسطينية الداخلية، من خلال إعلان طهران تقديم أموال لأسر الشهداء من خلف الشرعية الفلسطينية.. قالت:
”موقفنا واضح ويقضي برفض التدخلات الإيرانية أو أي تدخل من أي کان في شؤوننا الداخلية. هناک عنوان شرعي للشعب الفلسطيني هو السلطة الوطنية ومنظمة التحرير الفلسطينية. وهناک التزام دولي باحترام منظمة التحرير باعتبارها العنوان الشرعي والتمثيلي للشعب الفلسطيني کدولة، وبالتالي يجب أن تتم مخاطبة القيادة الشرعية من أجل التعامل مع أية فئة من فئات الشعب، خصوصا ونحن ندرک حجم المعاناة التي يعيشها شعبنا وضرورة إيصال المساعدات إلی المتضررين والمحتاجين، لکن نرفض المال السياسي وتسييس أي دعم يقدم لشعبنا، أو الالتفاف علی القيادة الشرعية، وبالتالي الجهة المخولة والتي تملک الإمکانات لضمان إيصالها وتنفيذها هي العنوان الرسمي منظمة التحرير وسلطته الوطنية وقيادته الشرعية”.