728 x 90

احياء ذکری 8 مارس اليوم العالمي للمرأة في مؤتمر دولي في باريس بحضور مريم رجوي رئيسة الجمهورية المنتخبة من قبل المقاومة الايرانية

-

  • 3/9/2016
 -
-

احياء 8 مارس اليوم العالمي للمرأة في مؤتمر دولي بباريس
مناضلو حرکة المساواة والشخصيات السياسية من 26 بلدا و 5 قارات في العالم
سرفناز جيت ساز رئيس لجنة المرأة في المجلس الوطني للمقاومة الايرانية
أيتها السيدات وأيها السادة ، أيها الأصدقاء الأعزاء، أخواتي الکريمات، يشرفنا حضور السيدة رجوي رئيسة الجمهورية المنتخبة من قبل المجلس الوطني للمقاومة الايرانية اليوم معنا ونشکرها علی ذلک. کما نشکر جميع الضيوف الکرام أعضاء البرلمانات والوفود من دول مختلفة وحماة وخبراء حقوق المرأة اضافة الی الأخوات العزيزات من الدول العربية الناشطات في حرکة المساواة. کما جاء في عنوان مؤتمرنا نحن النساء ملتزمات بالتعهد بالمساواة ضد التطرف الاسلامي الخطر الرئيسي لمنجزات النساء.

رانجا کوماري مدير مرکز الأبحاث الاجتماعية ومساعد شبکة النساء من أجل التغيير
سيداتي سادتي، أخواتي واخوتي
اني أريد أن أرحب بکم في هذا المؤتمر. نحن جئنا هنا لنرفع صوتنا بجانب أخواتنا في مخيم ليبرتي حيث يتم تعذيبهن من قبل النظام الايراني ويتعرضن للاضطهاد. لذلک اننا جئنا هنا لکي نرحب بجميع الأخوات والأخوة الحضور هنا.
ان شبکة النساء من أجل التغيير واني أتحدث باسمها أمامکم أبت أن تخنع أمام قوی القمع بل نناضل لدعم السيدة رجوي شامخين. لأنها هي التي وقفت قبلنا شامخة وصامدة وناضلت من أجل الدفاع عن حق المرأة الايرانية ضد القسوة والهمجية والظلم.
کلنا الحضور هنا يجب أن نشيد بجهود رائعة لقائدة مثل السيدة رجوي التي قادت حرکة المقاومة وهي کانت رائدة للدفاع عن حقوق المرأة. قيادتها الصارمة أکدت علی المبادئ الاسلامية القائمة علی العدل والمساواة للنساء والرجال.
نحن مطمئنون أن جهودها لتوحيد العالم والعمل معا من أجل ايجاد عالم مسالم وتغييرات حازمة لتحسين واقع النساء تتکلل بالنجاح. دعوني أن نشيد مرة أخری بجهود سائر الأخوات اللاتي وضعن نار النضال ضد النظام متقدة. وفي الختام أريد أن أرسل رسالة اليکم والی جميع أخواتي في مخيم ليبرتي بأننا لا نفکر للحظة بدونکم. نحن معکم وندعمکم ونکافح هذا الظلم حتی تحقيق مطاليبکم. وشکرا

ليندا تشاوز – مدير العلاقات العامة السابقة في البيت الأبيض

نشکر السيدة رجوي جزيل الشکر. انکم مصدر الهام لجميعنا. يسعدني أن أکون معکم اليوم. اني ليندا تشاوز.
سمعنا اليوم من السيدة رجوي حول قتل النساء في ايران. منذ مجيء روحاني تم اعدام 64 امرأة وهؤلاء النساء لم يرتکبن جريمة وحشية أو جريمة عادية وانما کانت الاعدامات جريمة سياسية وجريمة ضد الانسانية. کما علمنا أن النساء في ايران محرومات من حقوقهن ولهذا السبب تأتي کلمات السيدة رجوي ملهمة لنا عندما نسمع انها تتکلم حول الدور الأساسي للتغيير ومستقبل ايران. ان هذا المستقبل لا يقرره الملالي الحاکمون الآن في ايران وانما يتم تقريره عندما ينتفض الشعب الايراني ويتحد ويقول کفی! القمع کفی! الاستبداد کفی!
لا يجوز لنا أن نسمح لهذا النظام أن يطارد النساء ويعذب شعبه ويسجنهم ويبقی علی السلطة. انه علی عاتقکم وعلی عاتق رئيسة الجمهورية المنتخبة من قبل المقاومة مريم رجوي أن تحققوا هذا التغيير. اليوم يشرفني أن أرحب بکم . أرحب باولئک الذين کانوا منذ سنوات معکم وساهموا في نقل رسالتکم الی أسماع مزيد من الناس. أريد أن أدعو ريتا زوسموت رئيس البرلمان الاتحاد الألماني بين 1988 و 1998 أن تتفضل خلف المايکروفون.

ریتا زوسموت، الرئيس السابق للبرلمان الاتحادي الألماني

أيها الأصدقاء الأعزاء، وأيها الحماة الأعزاء ويا داعمي النساء والرجال
عليّ أن أقول مسبقا أنه عندما کنت أستمع الی کلمات مريم رجوي فلم أعد قادرة علی الجلوس علی الکرسي لأنه ما قالته فهو دورنا لکي نتناول هذه الرسائل.
اني تعلمت الکثير من مخيم أشرف خاصة اننا اليوم نناضل بصفة نساء لاولئک الذين يقمعون ويعذبون ويخاطرون بحياتهم من أجل المزيد من الحرية والمساواة.
وعندما نتکلم عن أناس يعانون من التعذيب والقمع والقتل في ايران فهذا لا تخص ايران فقط. ألفت السيدة رجوي هذا الکتاب «النساء ضد التطرف» أقرأوه رجاء. اليوم حرکتنا نحو المستقبل ضد التطرف ، التطرف الاسلامي والقضية ليست قضية الدين ودعوني أن نفرق بين المسلمين والمتطرفين الاسلاميين.
لنساهم ونظهر بأننا نتبع ما عملت به النساء في المقاومة واننا نتبعک يا سيدة رجوي. اننا نمضي قدما الی الأمام وساعدوننا لکي نوقف هذا الهمجية واللاانسانية ضد الناس. حان وقت ذلک. أشکرکم.