728 x 90

التعاون الإسلامي تدين استهداف سفارة السعودية بإيران

-

  • 1/21/2016
وزراء خارجية التعاون الإسلامي طالبوا إيران بالالتزام بالمواثيق الدولية (الجزيرة)
وزراء خارجية التعاون الإسلامي طالبوا إيران بالالتزام بالمواثيق الدولية (الجزيرة)
الجزيرة نت
21/1/2016
ندد وزراء خارجية دول مجلس التعاون الإسلامي بالهجمات التي استهدفت السفارة السعودية في العاصمة الإيرانية طهران والقنصلية السعودية بمدينة مشهد، ودعا طهران لاحترام المواثيق الدولية.
وعقد وزراء خارجية التعاون الإسلامي اليوم الخميس اجتماعا طارئا في جدة بالسعودية، ونص مشروع البيان الختامي للاجتماع الذي حضره 37 وزيرا من أصل 57، علی شجب الاعتداء علی المقار الدبلوماسية السعودية في إيران، والتأکيد علی دعم الإجراءات التي اتخذتها السعودية في محاربة الإرهاب.
وطالب مشروع البيان إيران بالالتزام بالمواثيق الدولية التي تنص علی حماية البعثات الدبلوماسية، إصافة إلی مطالبة الدول الأعضاء باحترام السيادة فيما بينها، وعدم التدخل في شؤون أي دولة عضو.
وقال مراسل الجزيرة عبد المحصي الشيخ إن الجلسات المغلقة شهدت تباينا في وجهات النظر، وأوضح أن لبنان تمسکت بمبدأ النأي عن النفس، فيما عبرت کل من العراق والجزائر وإندونيسيا عن تحفظها علی جزئيات في البيان الختامي.
ونقل المراسل عن وزير الخارجية السعودي عادل الجبير قوله إن اجتماع جدة يهدف لتوحيد الموقف الإسلامي بشأن الاعتداءات الإيرانية، خاصة أن تلک الأعمال تتعارض مع القوانين الدولية....