728 x 90

الجبير من لندن: لا نحن ولا إيران علی طاولة جنيف

-

  • 1/15/2016
وزير الخارجية السعودي عادل الجبير
وزير الخارجية السعودي عادل الجبير
 
 
ايلاف
15/1/2016
 
 
 
 
أعربت المملکة العربية السعودية عن أملها بانطلاق المحادثات بين الحکومة السورية وجماعات المعارضة في موعدها المقرر بعد عشرة أيام، علی الرغم من التوترات مع إيران.
 
 
نصر المجالي: أکد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، في تصريحات في لندن أن المواجهة السعودية مع إيران لن تؤثر علی المحادثات السورية "لأن طاولة التفاوض ستکون بحضور ممثلين عن الأطراف السورية فقط".
الا أن الجبير اتهم في حديثه لـ(بي بي سي) إيران بأنها تتصرف بطريقة مدمرة وبأسلوب يؤدي إلی عدم الاستقرار في المنطقة.
وقال وزير الخارجية السعودي "نأمل أن تبدأ المحادثات في الخامس والعشرين من الشهر الجاري، وبذا يمکن أن نطلق عملية (التفاوض). والمحادثات ستکون بين السوريين مع بعضهم. ولن نکون علی طاولة التفاوض لا نحن ولا إيران".
التزام سعودي
وأضاف الجبير "نحن ملتزمون بالعملية الانتقالية في سوريا، وملتزمون بما يسمی الآن عملية جنيف، ومبادئ جنيف والمبادئ المنصوص عليها في قرارات مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة، علی الرغم من الخلافات بيننا وإيران".
وکان وزير الخارجية السعودي أکد أن المملکة لم تترک اجتماعات مجموعة التعاون حول سوريا، مشيرًا خلال المؤتمر الصحفي المشترک يوم الخميس مع وزير الخارجية الأميرکي جون کيري ان علاقة السعودية بإيران منفصلة عن علاقتها بباقي أطراف المجموعة...

مختارات

احدث الأخبار والمقالات