728 x 90

حفل في اوفيرسوراواز لحماة المقاومة الايرانية الفرنسيين لمناسبة بدء العام الميلادي الجديد 10 يناير2016

-

  • 1/12/2016
 -
-

حفل لحماة المقاومة الايرانية الفرنسييين لمناسبة بدء العام الميلادي الجديد
لنتحد أمام التطرف والارهاب المغطی بالاسلام
التضامن مع مقاومة الشعب الايراني من أجل الحرية
اوفيرسوراواز – 10 يناير 2016
اقيم في مقر المقاومة الايرانية في اوفيرسوراواز حفل لمناسبة بدء العام الميلادي الجديد بحضور السيدة مريم رجوي رئيسة الجمهورية المنتخبة من قبل المقاومة الايرانية يوم 10 يناير/کانون الثاني 2016 شارک فيه حماة المقاومة الايرانية الفرنسيون. وتکلم في هذا الحفل عدد منهم.
وقال الاسقف جاک غايو المعروف بأفکاره التقدمية:
السيدة الرئيسة، أصدقائي الأعزاء، اني لمتشوق في أن أعرب عن تمنياتي لکم ـ
اولا أن تکونوا نشطين اليوم وغدا وکل يوم لأن الحياة غادرة يمکن أن تفقدها بسرعة في لحظة لا تتوقعها. کما تعلمون أن الحياة صعبة للبعض وهناک علی البعض آن يناضلوا من أجل البقاء اولئک الذين سرقت حياتهم وبشکل خاص اني آفکر في أصدقائي في مخيم ليبرتي.
ثاني أمنيتي أن تکونوا نساء ورجالا يمضون الی الأمام في المقاومة معا وفي هذا الدرب لا يجوز التوقف ولو للحظة لأن التوقف بمعنی الزوال. نحن نسلک طريقا معا ولايجوز أن نلقي النظر الی الوراء يجب التطلع الی الأمام وأعتقد أن أصدقائنا في ليبرتي ينقلون باسلوب حياتهم ونضالهم شجاعة المستقبل لنا.
وأما أمنيتي الثالثة فهي أن تکونوا أهل الضيافة. التعامل بکرم الضيافة أمر رائع فعاملوا بالضيافة. وقوموا بزيارة الآخرين ووجهوا الدعوة للآخرين مثلما فعل مجاهدو خلق ورئيسة الجمهورية المنتخبه للمقاومة في عيد الميلاد حيث حضروا قداس الميلاد في کنيسة سان جيرمان دبيره بباريس. المسيحون اندهشوا بداية ثم رحبوا بهذا الحضور بطيب الخاطر وتلقيت انعکاسات ايجابية. انهم خلدوا في الکنيسة عيد الميلاد کون المسيح جاء لکل العالم. اني أسکن في مکان أي في مجتمع اسبيريتن بباريس حيث قبلنا بخضوع لاجئين اثنين واحد افغاني والآخر کردي عراقي من الموصل. مسلمين اثنين نحبهما وهما هبة لمجتمعنا. وهذه هي روح الضيافة حيث تحفزنا أن نقبل أناسا عندنا ونزورهم. الضيافة تمکننا من ان تکون لنا علاقات صداقة قوية وعندما آصبحنا شرکاء في الخبز والصداقة عندئذ کنا قد اقيمت علاقات بيننا والليلة يتم تضييفنا واننا مشتاقون في بدئها!

مختارات

احدث الأخبار والمقالات