728 x 90

حيث اکده المحدثين ،نظام متزلزل و مستقبل مظلم

-

  • 12/23/2015
دنيا الوطن
21/12/2015
بقلم:سهی مازن القيسي
تتسارع الاحداث و التطورات الجارية في إيران بوتائر متصاعدة غير مسبوقة خصوصا مع حالات الفشل و الاخفاق التي لحقت و تلحق بمشاريع و مخططات نظام الجمهورية الاسلامية الايرانية وعدم تمکنها من تحقيق أي تقدم يذکر في مصلحة النظام بحيث وصل الامر بمراقبين و محللين سياسيين الی القول إن هذا النظام قد وصل الی طريق مسدود و صار في مواجهة کم هائل من المشاکل و الازمات المستعصية.
الاوضاع الوخيمة لنظام الجمهورية الاسلامية الايرانية و التي وصلت الی مفترق أو منعطف بالغ الخطورة بسبب عدم إمکانية النظام من إيجاد حلول شافية للمشاکل و الازمات التي تعصف به، دفعت بهاشمي رفسنجاني کي يدلو بدلوه من أجل إنقاذ النظام من ورطته و ذلک بأن يقترح"مجلس ولاية الفقيه"أي مجموعة من الاستبداديين بدلا من مستبد واحد، يمکن إعتباره مقترحا يمثل قمة إفلاس هذا النظام و سيره نحو الهاوية.
القيادي البارز في المجلس الوطني للمقاومة الايرانية محمد محدثين، أکد في تصريحات صحفية له تعليقا علی المبادرة الکسيحة لرفسنجاني موضحا الاهداف و الدوافع و الغايات المبيتة من وراء ذلک، قائلا:" في مثل هذه الظروف تأتي محاولة رفسنجاني اليائسة لإنقاذ نظام ولايه الفقيه المفلس بإثارة أفکار کـ «مجلس ولاية الفقيه» والبحث عن بديل لخامنئي من جهة، ومن جهة أخری فهو يقوم بتصفية الحسابات مع خامنئي لاستعادة موقعه داخل النظام الذي خسره سابقا. وأضاف أن ولاية الفقيه ليست سوی عباءة تم تفصيلها وحياکتها علی مقاس خامنئي، وبفشل خامنئي فإن النظام سيفشل وسينتهي برمته.".
محدثين الذي کان يتحدث لصحيفة الشرق السعودية، کشف للعالم الاوضاع الحقيقية لنظام الجمهورية الاسلامية الايرانية ومن إن سياسة دولية حازمة و صارمة ضده سوف تدفعه للإنهيار و تخليص العالم من شره، حينما قال:" الظرف الراهن وما يجري داخليا وخارجيا يؤکد الحالة الهشة لنظام الملالي، وهي الآن أکثر هشاشة بکثير من أي وقت مضی، وفي حال اتباع سياسة صارمة وحازمة من قبل المجتمع الدولي والإقليمي حيال مخططات هذا النظام فإنه سينهار بسرعة.".
نظام الجمهورية الاسلامية الايرانية الذي هو وفي ضوء الاحداث و التطورات الجارية و بإعتراف و تقييم المراقبين و المحلليين السياسيين، هو نظام متزلزل و يسير بخطی متعثرة نحو مستقبل مظلم، ليس أمامه من خيار إلا الرحيل.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات