728 x 90

مظاهرات الإيرانيين الأحرار في استراليا ضد إنتهاک حقوق الإنسان و الإعدام في إيران ولدعم المعلمين المنتفضين

-

  • 10/25/2015
00
00

أقيمت مظاهرات مشترکة لنقابة المعلمين والتعليم والتربية لولاية فيکتوريا في مرکزالولائة مدينة ملبورن دعما للمعلمين والعمال المنتفضين في إيران يوم الإثنين 19 تشرين 1/اکتوبر.وأقيمت المظاهرات أمام مجلس الولاية في مدينة ملبورن حيث ألقی السيد ديفيد کرين زعيم نقابات الولاية کلمة افتتاحية ثم قام متکلمون آخرون بإلقاء کلمات دعما للمعلمين والعمال والفئات المنتفضة الأخری في إيران مطالبين جميعا بالإفراج عن المعلمين المعتقلين.
وإستنکر المتکلمون و المجتمعون في المظاهرات بشدة موجة الإعدامات الجامحة في ايران التي بلغت أکثر من 2000 سجين في زمن قصير جدا بعد مجيء الملا روحاني علی الرئاسة وطالبوا بإلغاء حکم الإعدام في إيران.
وألقی الدکتور علي زاهدي کلمة في هذا الإحتماع نيابة عن الجاليات الإيرانية المناصرة للمقاومة الإيرانية في استراليا ايضا وألقی الکلمة رئيس لجنة المناصرين الأسترااليين للمقاومة الإيرانية السيد بيتر مورفي باسم اللجنة.
السيد ديفيد کرين زعيم النقابات لولاية فيکتوريا(ملبورن):
يعيش المعلمون تحت خط الفقر اليوم وتم اعتقال زعمائهم وهم قيد السجن وتم اغتيال عدد منهم مع الأسف. لو کانت هذه المظاهرات قد أقيمت في إيران لکان عدد من المتظاهرين سيعتقلون وسيختف اشخاص آخرون منهم بلاشک.حينما قضت وزيرة الخارجية الأسترالية جولي بيشاب ثلاثة ايام في إيران تم إعدام 81 شخصا.
کلمة مت مک کانکل:
إني مت مک کانکل وأنا مسؤول تنظيم لمرکز مجلس التجارة.هناک عدد کثير من النشطاء الإجتماعيين في ايران قيد الإعتقال حالا.تکون رواتب المعلمين في إيران أقل من حدها المعروف بثلاثة أضعاف وتکون تحت خط الفقر وهذا يشکل خزيا وعارا للحکومة الإيرانية وخزيا للمجتمع الدولي.
کلمة کلن لونغ رئيس إتحاد التعليم والتربية لمعلمي ولاية فيکتوريا
وقفنا هنا من أجل الدفاع عن الذين يقبعون في السجون الإيرانية.ألا تدل الحقائق علی أن الحکومة الإيرانية تقوم بحبس المثقفين من المعلمين والممرضين وغيرهم ممن يستعدون للتضحية بأنفسهم لتحسين الوضع المعيشي للناس. إننا نطالب بإطلاق سراح جميع المعلمين المعتقلين والسجناء السياسيين وأشکرکم جمعيا علی حضورکم ومشارکتکم في هذا النضال .

مختارات

احدث الأخبار والمقالات