728 x 90

إيران.. مهدي هاشمي ينفي إرسال تغريدة تتعلق بفساد اقتصادي لنجل خامنئي

-

  • 8/24/2015
علي خامنئي ـ مجتبى خامنئي
علي خامنئي ـ مجتبى خامنئي

22آب/ أغسطس 2015 ـ عقب احتدام صراع العقارب جراء سجن مهدي هاشمي نفت وکالة أنباء إيرنا الحکومية ما تناقلته الأخبار من أن مهدي هاشمي أرسل تغريدة بشأن فساد اقتصادي لنجل خامنئي وذلک نقلا عن أحد أفراد عائلة رفسنجاني. و قالت الوکالة: ونشرت هذه الإشاعة من قبل من هم في صدد الفصل بين أکبر هاشمي ورفسنجاني وخامنئي وذلک من خلال دعاوی کيدية ضده.
ويفيد التغريد المنسوب إلی مهدي هاشمي بأنه طالب رئيس السلطة القضائية للنظام بمتابعة فساد اقتصادي لمجتبی خامنئي مشيرا إلی حالات من الفساد الاقتصادي لمجتبی خامنئي وهي: امتياز إيرانسل وبيع النفط بثمن رخيص لعائلة الملکة البريطانية وتکريس أکثر من ستة مليارات من الجنيه الإسترليني في مصارف ببريطانيا ومبالغ کبيرة في مصارف بآسيا والبلدان الأوروبية منها سويسرا فضلا عن تهريب خمسة أطنان و800کيلوغرام سبائک ذهبية إلی ترکيا.
وتابع يقول: يملک مجتبی خامنئي ما يقارب مليونين وأربعمئة ألف دولار من النقود في کل من موسکو وأرمينيا وجورجيا إضافة إلی عقارات عديدة نظير فنادق خمسة نجوم وبيوت فاخرة في کل من موسکو ويريفان وعشق آباد ودبي فضلا عن مصنع لإنتاج المواد الغذائية في موسکو ومصنع صناعي في يريفان.
يذکر أنه وخلال السنوات المنصرمة وخاصة بعد الانتخابات الرئاسية للنظام عام 2009 تم نشر تقارير حول تدخل مجتبی خامنئي في قمع المحتجين علی الانتخابات زيادة علی نشاطات اقتصادية له.